سياسةمحلي

ميقاتي: لنا ثقة بمنصوري

كشف رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي أنه عقد “يوم السبت الفائت اجتماعًا مطولًا مع النائب الأول لحاكم مصرف لبنان، مؤكدًا أنّ “كل ما ورد في الصحف اليوم الإثنين لا يمت الى الحقيقة بصلة، وكنا على توافق وتمنى عليّ أن ابلغكم هذا الموقف”.

واضاف ميقاتي في مستهل جلسة مجلس الوزراء: “نحن على اتفاق والخطة واضحة ونحن لنا ثقة به، ومعالي وزير المالية يوسف الخليل في صدد البحث في الطريقة الأنسب والأسرع لمقاربة الملف”، متمنيًا على “الخليل تزويدنا بالأرقام المتعلقة بحقوق السحب الخاصة لأننا لا نريد حصول أي أمر يتعلق بالرواتب والأدوية في شهر آب، مع كشف حساب واضح بكل المبالغ التي صرفت ووجهة صرفها”.

الى ذلك، أبلغ رئيس حكومة تصريف الأعمال الوزراء أنّ “جدول الأعمال سيتم ارجاؤه الى الجلسة المقبلة وأن البحث سيقتصر فقط على مشروع قانون الموازنة على أمل الانتهاء منه في هذه الجلسة”، لافتًا الى أنّ “موازنة العام 2024 قيد الاعداد للبدء بمناقشتها بالتوازي مع انجاز مشروع موازنة العام 2023، على أن يكون القرار لمجلس النواب بدمج الموازنتين معا او درسهما على حدة”.

كما تطرق الى موضوع البيانات التحذيرية الصادرة عن دول مجلس التعاون الخليجي، مشددا على أنّ “معطيات الأجهزة الأمنية لا تدل على أي وضع أمني أستثنائي”، مضيفًا: “هناك اضطراب في مخيم عين الحلوة، وبالأمس عقدت اجتماعا مطولا مع القيادة الفلسطينية في لبنان ومسؤولين امنيين لبنانيين واتفقنا على آلية معينة التزم بها الفلسطينيون، وصدر بيان فلسطيني بهذا الصدد”.

من جهة ثانية، اشار ميقاتي الى أنّ “وزير التربية عباس الحلبي طلب اصدار مرسوم بدورة استثنائية للامتحانات للشهادتين المتوسطة والثانوية بفروعها الأربعة على أن تكون الدورة الثانية في 23 آب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى