سياسة التحقق من صحة المعلومات

يود موقع قلم سياسي أن يبلغك بالعناية والحذر التي نتخذها من أجل ضمان الدقة الواجبة للمحتوى الخاص بنا ، والتي تتناولها سياسة التحقق من صحة الحقائق الخاصة بنا.

الدقة الواجبة في جميع محتوياتنا

بالنسبة لأي منصة صحفية ، فإن ثقة جمهورها هي أهم جانب. لا يمكن اكتساب الثقة والحفاظ عليها إلا على أساس تقارير دقيقة وعادلة ومتوازنة. من الضروري أن نظل ملتزمين بتحقيق الدقة المناسبة في جميع محتوياتنا إلى أقصى حد ممكن. فهمنا “للدقة الواجبة” هو أن الدقة ليست فقط من المعايير المطلوبة ولكنها مرضية من حيث الجوهر. نأخذ في الاعتبار أيضًا عوامل مثل موضوع وطبيعة المعلومات المقدمة ، وتوقعات الجمهور وما إلى ذلك ، سعياً وراء الدقة الواجبة. نحن نسعى جاهدين لتقديم أكثر الحسابات دقة والتي يدعمها أصحاب المصلحة المباشرون للأخبار في كل تقرير إخباري واحد. نحن نحقق في الادعاءات بشك ، ونشكك في الافتراضات ، ونتحدى الحكمة التقليدية. نحن ندرك مجالات عدم اليقين ، والتي ستظل موجودة دائمًا على الرغم من بذل قصارى جهدنا لحلها. ومع ذلك ، فإن الصرامة المطلوبة للتحقق من صحة المعلومات الواردة في القصص اللينة والقاسية تختلف. على سبيل المثال ، قد تختلف المصادر المطلوبة لقصة إيجابية عن عمل إحدى المنظمات غير الحكومية عن قصة استقصائية.

  • نحن نلتزم بالإرشادات الواردة أدناه لضمان الدقة اللازمة في المحتوى الخاص بنا:
  • نحن نضمن أن أي بث من قبلنا مشتق من مصدر موثوق ، بناءً على أدلة ملموسة ومثبتة. في حالة عدم وجود مصادر مباشرة ، نحن مكلفون بنسب القصص إلى النظام الأساسي من حيث مصدره.
  • نسعى للتحقق من أي ادعاءات أو ادعاءات أو معلومات منسوبة إلى السلطات العامة أو من شخص نعتقد أن له سببًا يتجاوز مجرد تقديم حساب عن مصداقية الحدث. لذلك ، فإننا نؤهل هذه المعلومات ونستدعيها ، بما في ذلك الادعاءات أو الادعاءات ، التي لا يمكننا تأكيدها.
  • نحن متمسكون بالمعلومات التي ننشرها ونعتبرها دقيقة. إذا ثبت خلاف ذلك ، نقوم بتغيير عنصر الأخبار / المعلومات بأسرع ما يمكن بشكل معقول ونضمن إبلاغ قرائنا على النحو الواجب بالتغييرات التي تم إجراؤها في هذا الخبر / المعلومات.
  • نحن نتفهم أن ثقة جمهورنا بنا ذات أهمية قصوى. لذلك ، فإن مسعانا هو عدم تضليل أي شخص عن قصد ، ولا نقوم بتعديل أي معلومات أو تقديم أي معلومات مختلقة كمحتوى واقعي. علاوة على ذلك ، عندما تظهر الأخطاء الواقعية الجسيمة في المقدمة ، فإننا نقبلها علنًا ونضمن تصحيحها في أقصر وقت ممكن بطريقة واضحة ومناسبة.
  • نحن نضمن منح فرصة عادلة للجمهور للإبلاغ عن أي أخطاء أو أخطاء على موقعنا الإلكتروني من خلال مقطع “اقتراح تصحيح” الذي يتم توفيره في نهاية جميع تقاريرنا المقدمة والمنشورة على موقعنا الإلكتروني.
  • إن المسؤولية الأولى التي تقع على عاتق صحفيينا هي الإبلاغ عن الأخبار / المعلومات / القصص وكتابتها والتحقق منها. في الواقع ، تخضع قصصنا للتدقيق على مستويات متعددة ، بما في ذلك إجراء داخلي قوي للتحقق من الحقائق حيث يتم إجراء العناية الواجبة الشاملة على كل قطعة ويتم مراجعتها من قبل واحد أو أكثر من المحررين لدينا. يجب تحديد أن أقدمية المحررين الذين يقومون بمراجعة القصص التي سبقت نشرها على الموقع الإلكتروني تختلف وتعتمد على عوامل مختلفة مثل تعقيد القضية وحساسيتها وضغط الوقت.
  • في حالة وجود ادعاء ، نضمن الوصول إلى جميع الأطراف المعنية. ثم نتحقق بشكل مستقل من المعلومات المعنية والمعلومات المقدمة لتحقيق النتيجة الأكثر دقة.

    معلومات عن مصادر المحتوى الخاص بنا
  • نحن نصدر المعلومات بأكثر الطرق دقة باتباع الإرشادات المقدمة:
  • نتحقق من كل المعلومات مع مصدرين على الأقل.
  • في حالة وجود مصدر واحد ، يتم ضمان مصداقية المصدر من خلال دعم ما يقوله الشخص.
  • نبحث عن أدلة موثقة في كل حالة ممكنة ، بدلاً من الاعتماد فقط على مصدر بشري.
  • في حالة إجراء مسح ، من واجبنا أن نقدم طريقة جمع المعلومات وكيفية تفسير البيانات. إذا كانت هناك احتمالية ألا تؤدي بياناتنا إلى معلومات دقيقة ، فإننا ننقل التناقضات للجمهور في أقرب وقت ممكن.
  • الهدف والنية هو الحصول على معلومات دقيقة في المقام الأول بدلاً من نشرها أولاً ثم معالجة أي شكوك على الإطلاق.
  • نضع دائمًا جهودًا لتسجيل المعلومات / الأخبار والتحدث معها بشكل مسجل مع أصحاب المصلحة. نشرح سبب عدم تسمية المصدر عند استخدام مصدر مجهول اعتمادًا على الظروف ، ونعمل على إيجاد طريقة مع هذه المصادر لتزويد القراء بأكبر قدر ممكن من المعلومات عنها حتى يتمكن القراء من تقييم موثوقية المصادر.
  • نشارك المعلومات حول المصادر مع المحررين لدينا لتمكينهم (المحررين وكذلك المراسلين) من تقييم ما إذا كانت المعلومات المعنية مناسبة للاستخدام والطريقة التي يمكن استخدامها بها. يجب أن تنعكس المحادثة بين المراسل والمحرر في اقتباسات مجهولة المصدر .
  • نقوم بإجراء محادثات موجزة مع المصادر حول كيفية استخدام المعلومات المقدمة من قبلهم ، خاصة عندما لا تتمتع المصادر بخبرة كبيرة في التعامل مع وسائل الإعلام. ونوضح توقعات المصدر بالحفاظ على المعلومات “غير قابلة للحفظ” و / أو “في الخلفية” و / أو حالات أخرى لأن مثل هذه المصطلحات يمكن أن يكون لها معاني مختلفة لأشخاص مختلفين.
  • نمنح الناس الحق في الرد على التقارير التي قد تصورهم في صورة سلبية ، ونشرح للقراء الجهود التي نبذلها لطلب الرد في الحالات التي لا تستجيب فيها المصادر.
  • نبحث بوعي عن مثل هذه المصادر التي تفتقر إلى أي وصول إلى منصات عامة واسعة بالاقتران مع تلك المصادر المؤثرة والقوية.
  • يمكن دائمًا استشارة أحد كبار الموارد أو الشخص الذي يرأس غرفة الأخبار في قلم سياسي في حالة وجود أحدهم في معضلة أو عدم تمكنه من اتخاذ قرار بنفسه لتجنب تقديم أي معلومة خاطئة للجمهور.

    محتوى ناتج عن طريق مستخدم
  • محتوى من إنشاء المستخدم يمتلك تحديات متأصلة. لا نفترض أن المواد التي تمت مشاركتها معنا دقيقة ، واعتمادًا على الطريقة التي نخطط بها لاستخدامها ، فإننا نتخذ خطوات معقولة للتحقق من صحة هذا المحتوى. نحن ندرك كيفية استخدام المعلومات التي يقدمها أحد أعضاء مجموعة الضغط أو أي شخص له مصلحة في القصة ، بدلاً من المتفرج النزيه. نحن نضمن أن المحتوى الذي ينشئه المستخدم محدد بوضوح على هذا النحو. بالإضافة إلى ذلك ، نتبع الإرشادات المقدمة:
  • قد لا تكون مصادر المعلومات التي قد تبدو موثوقة على الإنترنت دقيقة على النحو الواجب دائمًا. قد يكون من الضروري التحقق من الشخص الذي يدير الموقع و / أو التأكيد مع فرد أو منظمة أن المواد ذات الصلة بهم أصلية.
  • يتم الحرص على التمييز بين الحقيقة والإشاعة. هذا صحيح بشكل خاص ولكن ليس حصريًا على الإطلاق ، بالنسبة للمواد المتاحة على وسائل التواصل الاجتماعي حيث قد تكون التشويهات متعمدة أو غير مقصودة ولكن حيث يمكن أن ينتشر الخطأ أو الشائعات كالنار في الهشيم في غضون دقائق بين الجمهور في جميع أنحاء العالم ، في حين أن التصحيحات تجد صعوبة كبيرة في تحقيقها نفس الزخم
  • قد يكون التدقيق الإضافي ضروريًا عند استخدام مواد من موقع وسائط اجتماعية أو مصدر إنترنت آخر لتأكيد حقيقة ما. نقوم بتأهيل واستدعاء جميع المواد التي لم نجمعها.
زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق