سياسة

هل حصل عون على الثلث المعطّل ؟

جاء في جريدة “الأنباء” الإلكترونية:


اعتبرت مصادر مراقبة انه حتى الآن هناك تضارب في تقييم الوزراء، وإذا كان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قد نال الثلث المعطل. في حين ان المقربين من عون والنائب جبران باسيل يؤكدون أنه لم يكن هناك إمكانية لتوقيع التشكيلة الحكومية لو لم يحصل عون على ضمانات بأنه قادر على التأثير في مجريات الحكومة والتحكم بقرارها. في المقابل فإن الرئيس نجيب ميقاتي ينفي بشكل كامل أن يكون لدى عون الثلث المعطل، وكذلك الرئيس نبيه بري. 
المصادر اعتبرت عبر جريدة “الأنباء” الالكترونية، ان “هذا كله يشير الى حجم التداخل في العلاقات السياسية لدى الكثير من الوزراء، وثمة اشارات تفيد بأن الحكومة تضم أكثر من وزير ملك، وان فيها اكثر من ثلث معطل حيث تدعو الحاجة، واكثر من نصف حيث تدعو الحاجة ايضاً”.
بعض المتفائلين يعتبرون ان وزيرين مسيحيين يعتبر عون أنهما محسوبان عليه سيكتشف فيما بعد أنهما ليسا كذلك. لكن ذلك لا يمكن حسمه إلا من خلال التجربة. انها الحكومة الأخيرة في عهد رئيس الجمهورية ميشال عون، أمامها مهمات متعددة ومصاعب كثيرة، أولها الملفات المالية والاقتصادية، ثانيها التفاوض مع صندوق النقد، ثالثها التحضير للانتخابات النيابية، لكن الأهم هي التطورات السياسية محلياً وخارجياً وما يرتبط بها هي التي ستكون متحكمة بمسارها.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى