عربي ودولي

د. علي القره داغي بعد لقائه غورماز: دور الاتحاد هو تعزيز التعاون والتضامن بين العلماء المسلمين

‏ زار رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ الدكتور علي القره داغي نائب الرئيس التركي للشؤون الدينية فضيلة الشيخ الدكتور محمد غورماز في إطار اللقاءات لمد جسور التواصل والتلاقي على القضايا الإسلامية، وفي مقدمتها الدفاع عن الأراضي الإسلامية المغتصبة.

وأكد الدكتور علي القره داغي خلال اللقاء على أهمية دور الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في تعزيز التعاون والتضامن بين العلماء المسلمين وتعزيز الحوار والتفاهم بين الشعوب والثقافات المختلفة.كما أشار إلى أن التعاون الدولي والتضامن العالمي يلعب دورا حيويا في حل القضايا الإنسانية والتنموية والسياسية والبيئية التي تواجه المسلمين حاليا.

وتابع قائلا: “إنني منذ أن كنت أمين الاتحاد إلى أن توليت أمر الرئاسة في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ومساعينا تهدف إلى توحيد الجهود العلمية والدينية لعلماء المسلمين في مختلف أنحاء العالم. واستعادة دور العلماء في تعزيز التضامن والتعاون بين العلماء المسلمين وتعزيز الوعي الديني والثقافي بين المسلمين”.

كما شدد القره داغي على أهمية تقديم الاتحاد الدعم والمساعدة للعلماء المسلمين في مختلف المجالات العلمية والدينية، و تعزيز البحث العلمي والتطوير التكنولوجي والابتكار في مجالات متعددة. كما نسعى إلى تعزيز الوعي بالقضايا الاجتماعية والإنسانية ودعم العمل الخيري والإغاثة الإنسانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى