عربي ودولي

ماركل والأمير هاري يطالبان بمشاهد المطاردة

طالب دوق ودوقة ساسكس إحدى وكالات التصوير بتسليمهما اللقطات التي تم التقاطها أثناء “المطاردة العدوانية” التي تعرضا لها يوم الثلثاء في نيويورك.

وفي رسالة موجهة إلى وكالة Backgrid، قال محامو الثنائي: “نطالب بهذه الرسالة أن تزودنا وكالة التصوير “Backgrid” على الفور بنسخ عن جميع الصور ومقاطع الفيديو والأفلام التي التقطها المصورون المستقلون الليلة الماضية بعد مغادرة الزوجين الحدث وفي الساعات القليلة التي تلت ذلك”.

وردّت الوكالة على رسالة المحامين رافضة بشكل قاطع تسليم الصور مضيفين: “في أميركا، كما تعلمون، فإن الملكية ملك مالكها، لا يحق لجهات خارجية أن تطالب بأن تسلّم لها، كما قد يفعل الملوك”.

وتابعت: “ربما يجب أن تجلس مع موكلك وتنصحه وتشرح له أنّ قواعد الملكية الإنكليزية حيث يمكن أن يطالب المواطن بتسليم شيء ما للملك تم رفضها في هذا البلد منذ زمن بعيد. نحن نقف إلى جانب آبائنا المؤسسين”.

وكانت الوكالة قد نفت في وقت سابق مزاعم الثنائي إذ صرحت: “وفقاً للمصورين الحاضرين، لم يكن هناك خطر وقوع حوادث أو اصطدامات وشيكة. وبحسب المصورين، لم يشعروا ولا للحظة بوجود خطر مباشر يحدق بالثنائي”.

يشار إلى أنّ الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل نجا من “حادث سير كارثي” كاد يقع في نيويورك نتيجة “مطاردة مصوري باباراتزي عدوانيين جداً لهما.

وبحسب البيان، تعرض دوق ودوقة ساسكس ووالدة ميغان، السيدة دوريا راغلاند، إلى مطاردة عدوانية دامت قرابة الساعتين كادت تتسبب بتصادم مع سائقين آخرين ومشاة وعنصرين من شرطة نيويورك.

ووقعت الحادثة بعد مغادرة هاري وميغان وووالدتها حفل توزيع الجوائز في العاصمة الأميركية حيث تم تكريم ماركل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى