سياسةمحلي

إعتقال إثنين من أعضاء الحزب المشتبه بهم !

ألقي القبض على اثنين من أعضاء حزب الله المشتبه بهم في شمال ألمانيا. أعلن ذلك مكتب المدعي العام الاتحادي. وهم متهمون بالعمل في الخارج لصالح التنظيم الإرهابي لأعوام.

ألقى مكتب المدعي العام الفيدرالي في ساكسونيا السفلى القبض على اثنين من أعضاء حزب الله المشتبه بهم. كما أعلنت السلطات في كارلسروه، اعتقال ضباط من مكتب الشرطة الجنائية الفيدرالية (BKA) رجلًا لبنانيًا ورجلًا يحمل الجنسية الألمانية واللبنانية في مقاطعتي أوريش وكوكسهافن.

يُشتبه في أن المتهمين أعضاء في منظمة إرهابية بالخارج. ويتهم الألماني اللبناني بأنه كان موظفا أجنبيا في حزب الله منذ العام 2004 على أبعد تقدير وعضو في “كتيبة الرضوان” وهي وحدة النخبة في الجناح العسكري لحزب الله.

منذ العام 2012 كان رئيسًا لـ “مجتمع المصطفى” في بريمن، والذي تم حظره في العام 2022، ونظم عروضاً للخطباء، من بين أمور أخرى. كما شارك في تأسيس مجموعة شبابية تابعة للجمعية ويقال إنه توجد في سوريا مع وحدات مقاتلة من “كتيبة الرضوان” في نهاية العام 2015 أو بداية العام 2016 ، “لتعزيز معنوياتهم في القتال.”

سوف يمثل أمام قضاة التحقيق اليوم ويقال إن المعتقل الثاني، وهو لبناني، كان جزءًا من الجمعية منذ نحو سبعة أعوام على الأقل هناك، بصفته عضوًا في دائرة العلاقات الخارجية، تولى دعم الجمعيات اللبنانية، وخصوصاً في شمال ألمانيا. وقيل إنه أعد في العام 2018 لقاء جمعيات لبنانية في ألمانيا نيابة عن المنظمة. في العام 2022 ظهر عدة مرات كخطيب في “مجتمع المصطفى”.

يجب أن يمثل المتهم أمام قاضي التحقيق في محكمة العدل الاتحادية اليوم، الذي سيبتُ في أمر الحبس الاحتياطي المحتمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى