عربي ودوليمحلي

بلينكن : لدى ميقاتي خطة جيدة لدفع لبنان إلى الأمام

أشار وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى أن “بلاده تعمل على الترتيبات اللازمة لإدخال الوقود إلى لبنان، إذ تشكّل حاجة ماسة لدى اللبنانيين ويجب معالجتها”، مضيفًا: “إن غياب هذه المواد أثّر بشكل سلبي على القدرة على القيام بالأشياء الأساسية التي يبحث عنها المواطن اللبناني، بما في ذلك الحفاظ على المستشفيات وتشغيلها، وسائل النقل وأشياء أخرى كثيرة”.

وقال، في مؤتمر صحافي، الجمعة، مع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني: “أعتقد أن لدى رئيس الوزراء نجيب ميقاتي خطة جيدة لدفع لبنان إلى الأمام ومحاولة دفع الاقتصاد إلى الأمام أيضًا، وفي المقدمة متابعة العمل مع المؤسسات المالية الدولية والدعم الذي يمكن أن تقدمّه. كما نتطلّع إلى ضمان دعم الجيش اللبناني، الذي يشكّل مصدر استقرار في البلاد”، متابعًا: “سيكون من المهم جدًا لأصدقاء ومؤيدي لبنان المتعددين إظهار هذا الدعم، في وقت يحتاجه هذا البلد”.

ودعا إلى “إعطاء الحكومة فرصة للمضي قدمًا في البرنامج الذي يضعه ميقاتي لمواجهة التحديات الاقتصادية الملحة، ومن ثم الحصول على استقرار أكبر وأساس اقتصادي أقوى للمضي قدمًا في مستقبل لبنان، وهذا ما نتحدث عنه مع العديد من الأصدقاء والشركاء”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى