سياسةمحلي

حزب الوطنيين الأحرار يدعو الأمم المتحدة إلى حل معضلة النزوح

توقف المجلس الأعلى لحزب الوطنيين الأحرار في اجتماعه الدوري الذي عقده برئاسة النائب كميل دوري شمعون وحضور الأعضاء عند مخاطر اللجوء السوري وآثاره المدمرة على الكيان اللبناني ككل ودعا في بيان، الأمم المتحدة الى حلّ هذه المعضلة البالغة الخطورة التي تهدد بانفجار كبير وذلك عبر احصاء دقيق للاجئين ونقلهم الى مخيمات آمنة داخل سوريا ضمن اطار المواثيق الدولية التي ترعى حقوق اللاجئين وتلتزم مبادئ حقوق الانسان.

وناقش المجتمعون زيارة وزير الخارجية الايراني امير حسين عبد اللهيان الى لبنان وأكدوا على ضرورة التزامها بالأصول التي ترعى العلاقات الدولية ورحبوا بها بحال كانت تهدف الى المساهمة في حل الأزمات التي يعاني منها لبنان دون التدخل بشؤونه الداخلية بما فيها فرض أجندة ايرانية أو رئيس تسميه ايران على لبنان.

كما طالب المجلس وبظل الاوضاع الاقتصادية المتردية الى تطبيق واحترام اللامركزية الادارية الموسعة التي نصت عليها وثيقة الوفاق الوطني- اتفاق الطائف – واعتبرها المدخل للاصلاح في لبنان. كما رفض سياسة زيادة الرسوم الجمركية والضرائب التي ترهق القطاعات الاقتصادية وتزيد من فقر وحاجة اللبنانيين مؤكداً على وجوب اعتماد الحوكمة وتطبيق الاصلاحات عبر وقف الهدر والسرقات ومنع تسييب الحدود ومعاقبة الفاسدين واستعادة الاموال المنهوبة وضبط موارد ونفقات الدولة وتطوير الادارة.

المصدر
المركزية

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى