صحة

5 أطعمة ومشروبات تُضعف المناعة وتزيد الإلتهابات.. تجنبها فوراً

كشفت عدد من الدراسات عن 5 أطعمة ومشروبات ضارة تؤدي إلى الالتهابات وضعف جهاز المناعة، وأوصت بضرورة تجنبها أو تخفيض معدل تناولها لما تشكله من ضرر على الصحة العامة.

ومن هذه الأطعمة السكر، فإن استهلاك كميات كبيرة من السكر يمكن أن يرفع ضغط الدم ويزيد من الالتهابات المزمنة التي تعتبر مسببة لمجموعة من الأمراض، بحسب دراسة صادرة عن جامعة هارفارد الأمريكية.

أما النوع الثاني من الطعام فهو الملح، حيث تشير دراسة نشرت في مجلة “طب الأطفال” إلى أن المبالغة في إضافة الملح للأغذية التي نتناولها يؤثر على جهاز المناعة، مما قد يؤدي إلى التهاب في الأنسجة.

كما أوضحت الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو مشاكل في القلب، تكون لديهم استجابة التهابية متزايدة عندما يكون لديهم الكثير من الملح.

ولهذا السبب، أوصى خبراء التغذية بعدم يتجاوز استهلاكنا من الملح يوميا ملعقة صغيرة، حسبما نقل موقع NDTV.

ومن ضمن هذه الأطعمة أيضًا، اللحوم الحمراء، حيث تشير دراسة نشرت في مجلة “التغذية والصحة” إلى أن تناول اللحوم الحمراء بكثرة يسبب مشاكل في القلب ويزيد من نسبة الكوليسترول، ويؤدي إلى العديد من الأمراض المزمنة، وكلها تترافق مع الالتهابات.

بينما تمثل نوع الطعام الرابع في الأطعمة المصنعة، مثل البسكويت والشوكولاتة والبيتزا على دهون غير مشبعة تزيد من نسبة الكوليسترول في الجسم، مما يؤثر على العديد من الأعضاء بما في ذلك القلب، وتزيد من فرص الإصابة بالالتهابات.

ومن المشروبات التي تضعف المناعة وتسبب الالتهابات، المشروبات الكحولية، حيث أكدت دراسة نشرت في المجلة العالمية لأمراض الجهاز الهضمي، أن المشروبات الكحولية تتسبب في التهابات بالأمعاء، وتضعف قدرة الجسم على مقاومتها، الأمر الذي قد يقود لأمراض أخطر

المصدر
Sky news

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى