محلي

الشيخ بلال بارودي لنواب طرابلس: صونوا الأمانة التي أعطاكم إياها أهل طرابلس بأصواتهم

أدى نواب طرابلس الجدد اللواء أشرف ريفي، رامي فنج، إيهاب مطر وكريم كبارة صلاة الجمعة في مسجد السلام حيث أمَّ المصلين شيخ قراء طرابلس الشيخ بلال بارودي.

وكان الشيخ بلال بارودي قد ألقى خطبة الجمعة التي كان موضوعها الأمانة وضرورة الحفاظ عليها والتي وجه من خلالها رسالة لنواب طرابلس الجدد بأن أهل هذه المدينة الطيبة وثقوا فيهم وأعطوهم صوتهم، طالباً من النواب أن يصونوا هذه الثقة وليكونوا على قدر الأمانة والمسؤولية لاسترداد حقوق الناس وحقوق هذه المدينة العريقة مدينة العلم والعلماء.

كما طالبهم بعدم التفريط بالثوابت الدينية التي هي أساس أهل هذه المدينة وهويتهم، وأن لا يدخروا جهداً للوقوف في وجه ما يسمى سلاح المقاومة وأن يعملوا على استرداد لبنان من خاطفيه، مؤكداً أن السلاح خرج اطار الدولة أمر مرفوض حتى ولو كان بحوزة الطائفة السنية.


وعقب صلاة الجمعة اجتمع نواب طرابلس والشيخ بارودي وجرى بحث في الأوضاع العامة للمدينة ومتطلباتها وهموم أهلها حيث شدد الشيخ بلال بارودي على “ضرورة توحيد كلمتهم لما فيه مصلحة طرابلس واهلها، خصوصا في رفع الحرمان عنها وتنفيذ المشاريع الحيوية والانمائية للمدينة”.

بدوره قال ريفي: “لا بد ان نشكر الشيخ بارودي على دعوته نواب طرابلس المنتخبين الى أداء صلاة الجمعة في مسجد السلام، و قال:”نحن المقاومة الاساسية في البلد، الفريق الاخر يدعي المقاومة وهو بعيد كل البعد عن ذلك، ونقول له اي سلاح غير شرعي في لبنان هو سلاح ميليشيوي، وبوجوده لا يمكن هذا البلد ان ينطلق على الصعد كافة او ان يخرج من أزمته التي يعانيها.
فكل دول العالم لا يوجد فيها الا سلاح جيشها الوطني وقواها الامنية، ونحن سنطالب باصرار بألا يكون في البلد سوى سلاح القوى الامنية والعسكرية الشرعية”.

وتابع: “طرابلس محاصرة ومعاقبة وهناك من يحاول شيطنتها دائما، وفيها ما يكفي من المرافق العامة لتوفير الاف فرص عمل للشباب والعائلات وللقيام بمشاريع حيوية وتحريك العجلة الاقتصادية، فمن حق اهلنا ان يعيشوا عيشا كريما، ونحن اتينا الى هذا الموقع ليس تشريفا بل لنكون خدما لمدينتنا، ونحن جزء من نسيج هذه المدينة الحبيبة ولدينا خبرة كافية في الشأن العام وسنعمل سويا نحن وزملاؤنا النواب لانصافها”.

وعن انتشال جثث “قارب الموت”، قال: “نعمل مع جهات خارجية متخصصة في عالم البحار، لارسال باخرة تحمل غواصة تستطيع الغوص الى اعماق تصل الى حدود 2500 متر، وسنتعاون مع الزملاء النواب لانجاح هذا الموضوع، وسيتم توفير التمويل من اهلنا في الاغتراب”.

سئل: هل تخدمون الناس او تقولون مثل البعض “ما خلونا”؟
اجاب: “فليسمحوا لنا فيها، خلوهم يسرقوا ما خلوهم يشتغلوا”، نحن نقول سنعمل، ومن حق الناس ان تنعم بالكهرباء وسنعمل على تحقيق ذلك، وعلى خدمة أهلنا في شتى المجالات وسنرفع الحرمان عن اهلنا”.

بدوره قال كبارة: “سنضع ايادينا مع بعضنا البعض وسنعمل كفريق واحد لمصلحة هذه المدينة واهلها، ونأمل ان نكون على قدر هذه المسؤولية.

مطر قال: “سنسعى الى وضع أي خلاف في الرأي جانبا، وسنعمل مع بعضنا البعض لخدمة طرابلس، فهي في حاجة الى الانماء واهلنا يعيشون في ظروف صعبة وقاسية، وواجبنا كنواب ان نساعدهم قدر المستطاع وسنكون الى جانبهم”.

وأضاف: “اغتنم وجودي في مسجد السلام لأتوجه الى الجهات الامنية المعنية بمتابعة ملف تفجير مسجدي السلام والتقوى، لتوقيف كل المتورطين في ذلك”.

بدوره، قال فنج: “هناك ضرورة حتمية لنكون متماسكين مع بعضنا البعض كنواب لهذه المدينة، وواجبنا ان نعيد طرابلس الى قلب الوطن، ونعيد الوطن الى قلب طرابلس، من اجل رفع الحرمان عنها وعن اهلها وترميم البلدية وتفعيل المشاريع الحيوية وتوفير فرص عمل للشباب العاطلين عن العمل لمنع الهجرة الشرعية وغير الشرعية، وانتشال الجثث من عمق البحر”.

وختم: “طرابلس تجمعنا تحت قبتها، وسنبقى مجتمعين نحترم تاريخها وثقافتها ودياناتها واعرافها والعيش المشترك فيها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى