عربي ودوليمحلي

الأنصاري يكشف عن كواليس الأجزاء المحذوفة من لقائه مع وهبه

كشف الباحث السياسي سلمان الأنصاري الأجزاء التي حذفت من اللقاء التلفزيوني الذي ظهر فيه مع وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة، والتي أساء فيه إلى السعوديين بعد وصفه لهم بالبدو.
وقال الأنصاري في مداخلة مع نشرة التاسعة على قناة “إم بي سي” :” أين ممكن أن تجد وزير خارجية في العالم ككل يخرج في لقاء متلفز ويتكلم عن علاقات ثنائية بين دولتين أو بيان عدة دول وكلامه لا يمثل دولة؟!” وتابع : ” إذا كان هو لا يمثل لبنان فإنه يمثل إيران وهذه المعضلة الأساسية لهذا التيار السياسي الفاسد يتحكم في مفاصله حزب الله”.

وبخصوص كواليس لقاءه مع شربل وهبة أوضح الأنصاري إن اللقاء لم يكن مباشراً بل كان مسجلاً قبل يومين، مشيرا أنه في اليوم التالي وصلته من واشنطن معلومات بأن الوزير اللبناني حاول استخدام كل نفوذه مع إدارة قناة الحرة لمنع عرض اللقاء كلياً، كما تواصل مع مسؤولين في الخارجية الأمريكية بعدما أدرك على ما يبدو بحجم فداحة تصريحاته.
وأكمل أن إدارة قناة “الحرة” تواصلت معه بخصوص عرض الحلقة أم لا مشيرا إلى أنه من حق الشعب اللبناني رؤية وسماع ما قاله وزيرهم، فقامت القناة بنشر اللقاء رغم عتبه عليهم لحذف بعض المقاطع الحساسة.
وأردف أن من ضمن الأجزاء المحذوفة لشربل وهبة تهجمه الشخصي باللفظ والتهديد والصوت العالي على مقدمة البرنامج، بالإضافة إلى جزئية ترحمه على رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري وذكره للأمور العظيمة التي أحدثها وكيف كان الوزير “الوزير شربل” متجهما من ذلك وأسقط إسقاطات عجيبة، مشيرا إلى أن هناك أمرين آخرين تم حذفهما من الحوار لكنه يتحفظ عن ذكرهما وسيكشفهما لاحقا في الوقت المناسب.
وأضاف “الأنصاري” أنه ذكر مسألة الفترة الذهبية للعلاقات السعودية اللبنانية ولكنها لم تطرح في لقاء الحرة موضحا أن الفترة الذهبية كانت في الفترة ما بين عام 1989 وعام 2005 والتي كانت في عهد الشهيد الراحل رفيق الحريري والذي تم اغتياله من قبل قيادة ميليشيا حزب الله الإيراني حسن نصرالله.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق