أمن وقضاء

قصف اسرائيلي.. وطيران استطلاعي فوق الجنوب

أغار الطيران الاسرائيلي صباح اليوم، على بلدة عيتا الشعب.

كما استهدف القصف المدفعي الاسرائيلي بلدة كفركلا وسهل مرجعيون وتلة حمامص والاطراف الغربية لبلدة طيرحرفا، واطراف بلدة الجبين.

كما نفذ الجيش الاسرائيلي صباح اليوم، عملية تمشيط بالأسلحة الرشاشة باتجاه بلدة كفركلا.

في المقابل، أشارت “المقاومة الإسلامية” في بيان الى ان “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‌‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 8:35 من صباح يوم الخميس 08-02-2024، ثكنة ‏برانيت بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابةً مباشرة”.‏

وأفادت “الجزيرة” عن إطلاق صاروخين من جنوب لبنان على ثكنة برانيت الإسرائيلية في الجليل الأعلى، في حين أعلنت هيئة البث الإسرائيلية ان صاروخا مضادا للدروع أصاب كريات شمونة والجيش الإسرائيلي ردّ بنيران المدفعية. 

كما تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن اندلاع حريق في شقة بكريات شمونة وتضرّر عدد من السيارات بعد استهداف صاروخي.

الى ذلك، حلق الطيران الاستطلاعي الاسرائيلي طيلة الليلة الماضية وحتى صباح اليوم، فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل، بالإضافة الى اطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق في القطاعين الغربي والاوسط وصولا الى نهر الليطاني.

وكان العدو أغار بعد التاسعة من ليل امس على بلدتي الضهيرة والبستان، وترافق ذلك مع قصف مدفعي طال اطراف بلدات الناقورة ويارين والجبين والضهيرة وعيتا الشعب ورميش.

وعمد الجيش الاسرائيلي الى خرق جدار الصوت اكثر من مرة فوق قرى قضاء صور، ما ادى الى تضرر زجاج عدد من المنازل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى