محلي

إستئناف العمل بعد طول انتظار… وهل يُستَعان بالجيش؟

ينتظر اللّبنانيّون منذ فترة طويلة عودة العمل في أمانات السّجلّ العقاريّ لإنجاز معاملاتهم. ويبدو أنّ الفرج حلّ، فقد أصدرت منذ أيّام وزارة الماليّة بياناً أعلنت فيه، أنّه، بناءً على طلب الوزير يوسف الخليل من المديريّة العامّة للشّؤون العقاريّة الطّلب إلى الموظّفين والعاملين في أمانات السّجلّ العقاريّ الالتحاق بأعمالهم، أُبلِغ جميع المعنيّين بذلك.

في هذا السّياق، أوضحت مصادر في وزارة الماليّة أنّه طلب من مدير العام للشّؤون العقاريّة إبلاغ الموظّفين الالتحاق بعملهم لإنجاز المُعاملات المتراكِمة والمتأخّرة على أن يُبلَغ المواطنون بأي جديد من خلال بيانات ووسائل الإعلام.
وأكّد المصدر، لموقع mtv، أنّه لا يمكن تحديد موعد استئناف تقديم الطّلبات الجديدة، فكلّ أمانة لها خصوصيّتها وعدد موظّفيها.
هل سيُستَعان بالجيش لتسيير العمل؟ ينفي المصدر إمكان اللجوء الى هذا الأمر في الوقت الحالي، مُشيراً إلى أنّه سيُستَعان حاليّاً بموظّفين من وزارة الماليّة فقط لتسيير العمل.
إشارة إلى أنّ مجلس الوزراء أعطى مهلة 15 يوماً لاعتبار المتخلّفين عن الدّوام كمُستقيلين من الوظيفة، وهو ما أكّده المصدر لموقعنا.

إذاً، بعد انتظار طويل، أبشِروا، فأمانات السّجلّ العقاريّ ستُعيد فتح أبوابها، ولو لعمل جزئيّ حاليّاً، على أمل أن تستأنف مهامها كاملةً قريباً، فالمواطن بانتظارها لإنجاز معاملاته وتسيير شؤونه، ولا تنقصه هموم جديدة… فـ”بيكفّي اللي فيه”.

المصدر
mtv

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى