صحة

احذر.. الانسحاب الاجتماعي مؤشر للإصابة بمرض الفصام

يبدأ مرض الفصام بشكل شائع عندما يكون الشخص في العشرينات من عمره و قد يبدأ بأفكار وهمية، مثل الاعتقاد بأن الآخرين يراقبونه، ومن المحتمل أن يظهر المرض دون سابق إنذار، وفي معظم الحالات، تقدم علامات التحذير الدقيقة بعض الأدلة المبكرة، حيث أن يشير نقص العاطفة أو التعبير، والانسحاب الاجتماعي، والعداء غير المعهود، والاكتئاب إلى الإصابة بالمرض وفقا لما نشره موقع helpguide

والفصام المصحوب بجنون العظمة هو المثال الأكثر شيوعًا لمرض الفصام الذي يتميز بجنون العظمة والأوهام وتصور متغير للواقع،و قد تسمع أصواتا أو ترى أشياء غير موجودة ، أو تختبر أفكارًا وأوهامًا بجنون العظمة تعطل أداءك في الحياة اليومية. وفي كثير من الأحيان ستواجه الهلوسة السمعية ، مثل سماع أصوات الأشخاص غير الموجودين في الجوار ، أو الهلوسة البصرية ، مثل رؤية حركة غير مبررة في رؤيتك المحيطية، و يمكن أن يتطور الاكتئاب والقلق الشديد أيضًا جنبًا إلى جنب مع هذه الأعراض.

وقد يظهر على الشخص المصاب بالفصام مجموعة متنوعة من الأعراض التي يمكن أن تختلف في شدتها. قد يواجهون أوهامًا قوية ، على سبيل المثال ، معتقدين أنهم يتعرضون للاضطهاد أو السيطرة من قبل الآخرين. يمكن أن يصاحب الفصام أيضًا هلوسات ، مثل سماع الأصوات.و قد يعاني الشخص المصاب بالفصام من أنماط الكلام والفكر غير المنظمة ، حيث ينتقل بسرعة بين الموضوعات أثناء تكوين روابط فضفاضة. أو قد يكررون كلمات أو عبارات لا معنى لها. قد يكون السلوك غير المنظم ، مثل الحركات غير العادية أو عدم التحكم في الانفعالات ، واضحًا أيضًا. ويمكن لغياب السلوكيات الطبيعية ، مثل الانعطاف الصوتي أو تعبيرات الوجه ، أن يجعل الشخص المصاب بالفصام يبدو منعزلاً .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى