محلي

سعيد: الاستسهال في الهجوم على ركائز لبنان جريمة كيديّة نتائجها كارثيّة

نشر رئيس “المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني عن لبنان” النائب السابق فارس سعيد سلسلة تغريدات عبر حسابه على “تويتر” جاء فيها: “انتخاب رئيس مسيحي للجمهوريّة اللبنانيّة والمميّز في العالم العربي، هي مسؤولية وطنيّة مشتركة وليس اختصاصاً مسيحياً واي خطوة يقوم بها النواب يجب ان تكون وطنيّة دستوريّة مكانها: المجلس النيابي”.

أضاف: “اذا تراجع دور الجيش اللبناني واتهمت قيادته بالفساد لمن يسلّم حزب الله سلاحه؟ ومع انهيار النظام المصرفي التقليدي ما هو النموذج الجديد ومن يملكه وهل يستطيع مواكبة العصر والشراكة مع النظام المصرفي العالمي؟ الاستسهال في الهجوم على ركائز لبنان جريمة كيديّة نتائجها كارثيّة”.

وتابع: “يقول التيار العوني: “لا يستطيع الثنائي الشيعي فرض مرشحه علينا”. كلام نقوله نحن اللبنانيون “العاديون” وليس الفريق الذي اتى به الثنائي رئيساً”.

وقال: “الدعوة مكررّة للجامعات والاحزاب “المسيحيّة” لإنشاء خليّة دراسات سياسية لمتابعة اللحظة الوطنيّة والاقليميّة والدوليّة ترفع التوصيات لمن يريد وتعمل على تجنّب الاخطاء في مرحلة مفصليّة في تاريخ المنطقة ترك الامور للسياسيين يشكل خطر على الجميع”.

وكتب أيضاً: “يزور ناتانياهو الذي يترأس حكومة أسيرة خطاب التطرّف اليوم باريس اوكرانيا اليوم اهمّ من فلسطين لدى الاوروبيين”.

وختم: “صوّتت ايران مع المملكة العربيّة السعوديّة لاستقبال كأس آسيا لكرة القدم في العام 2027”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى