سياسةمحلي

القوات رداً على وهّاب: قولك يُجافي الحقيقة قولاً وفعلاً!

ردّ رئيس جهاز الإعلام والتواصل في حزب “القوات اللبنانية” شارل جبور على رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب.
وكتب جبور في تغريدةٍ على حسابه عبر “تويتر”: “صديقي وئام، مهما يكن خط الانسان السياسي يجب أن يبقى متحليًا بالحدّ الأدنى من الموضوعية، وقولك البارحة بأنّ “الموارنة يختلفون مع بعضهم مع بعض ويخرِّبون البلد، وأنه إذا اتفق القوات والنائب جبران باسيل ينتخبون رئيسًا للجمهورية”، يجافي الحقيقة قولاً وفعلاً، لماذا؟.

وقال جبور: “أما أن نضع كل مشاكل البلد نتيجة عدم اتفاق الموارنة على رئيس، فهذا هروب من المسؤولية وتضييع للحقيقة، خصوصاً أن مسؤولية انتخاب الرئيس تقع على مجلس النواب والكتل التي تعطِّل النصاب وأساءت وتسيء إلى دور المجلس في إنتاج السلطة”.
وأشار إلى أنه “في كل الطوائف هناك أكثر من مرشح لمطلق أي موقع من مواقع المسؤولية في الدولة أكان من طبيعة حكومية أو نيابية أو وزارية”، وسأل: “هل نعتبر ان الخلاف حول هذه المواقع هو السبب في خراب البلد؟”

وتابع، “أما الطائفة الوحيدة التي تتفِّق بعضها مع بعض على كل المواقع في البلد فهي تعطِّل الحياة السياسية وتكربج الأمور وتساهم في وصول البلد إلى ما وصل إليه. وأخيراً تستطيع ان تكون في محور الممانعة قدر ما تشاء، هذه هي الديمقراطية، ولكن بمعرفتي بك لا تستطيع ان تكون غير موضوعيٍّ وتحمِّل الموارنة مسؤولية خراب البلد، فيما المسؤولية الأولى والأخيرة لهذا الخراب تقع على محور الممانعة Big Time”.
وختم جبور، بالقول: “على فكرة فإن الحقبة الوحيدة في تاريخ لبنان الحديث التي قامت فيها دولة فعلية ومؤسسات وعرف لبنان فيها بسويسرا الشرق كانت إبان حكم المارونية السياسية. وللبحث تتمة”.

كلام جبور جاء رداً على حديث وهاب خلال إطلالة له ضمن برنامج “صار الوقت عبر قناة الـ”MTV” يوم أمس الخميس.

المصدر
Twitter

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى