الصحف

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 18 حزيران 2021

البناء

كواليس

توقعت مصادر عمانيّة ان يبصر اتفاق وقف النار وفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة في اليمن نهاية شهر حزيران. وقالت إن الموافقة المبدئية على فتح المطار والميناء قد تمّت. والباقي هي ترتيبات يجب أن يشملها الاتفاق ويقبلها الفريقان السعودي واليمني لجهة الضوابط والرقابة والتفاوض حولها يتقدّم.

خفايا

يعتقد مرجع دبلوماسي أن شبكات الأمان التي يجري ترتيبها للجيش وللبطاقة المالية للعائلات الأشد فقراً تمهيداً لرفع الدعم من دون تشكيل الحكومة تعبّر عن قرار خارجيّ بترك اللعبة السياسيّة اللبنانية من دون ضوابط ما عدا منع الفوضى، وصولاً للحظة تسمح بالتفرّغ لإنتاج نظام جديد يتأقلم مع متغيّرات المنطقة.

الجمهورية

أبلغت جهة أمنية لبنانية رسمية الى سفارة أجنبية في بيروت تحذيراً من احتمال تعرضها أو تعرض أهداف لها في دولة مجاورة الى الاعتداء.

يقر فريق السلطة بأنه من المستحيل الاتيان بمسؤول في موقع حساس من دون غطاء أو موافقة رئيس تيار من الطائفة  نفسها.

حزب تاريخي يراهن أن موقف رئيسه الثابت في تصعيده سيعيده إلى الصفوف الأولى في محيطه على رغم وجود نقمة كبيرة ضد الاحزاب.

نداء الوطن

نُقِل عن مرجع سياسي ان اللقاء بين رئيس “التيار الوطني الحُرّ” وسفيرة فرنسا، تمحور حول إبلاغ باسيل باجراءات تتعلق بالعقوبات الفرنسية التي تدخل حيز التنفيذ تدريجاً، وأما مشاركة الوزيرة السابقة ندى البستاني في اللقاء فكانت بهدف تقديم شهادتها الدفاعية عما أثير عن شبهات الفساد في ملفات “الطاقة”.

انكبّت دوائر قصر بعبدا على إعداد دراسة دستورية حول تفسير القيمة القانونية لمداولات اتفاق الطائف المتعلقة بالمرجع المختص بتفسير الدستور ومهلة تأليف الحكومة.

تبيّن ان اقتراح البطاقة التمويلية يفرض تعامل حامليها بواسطة البطاقات المصرفية مما يوحي باستحالة تطبيقها في ظل رفض التجار قبول الايفاء من خلالها واشتراطهم الدفع النقدي ثمناً للسلع الاساسية.

اللواء

همس

أعطيت الأولوية لتوفير الدواء والألبسة والغذاء في مؤتمر باريس، أمَّا الشق المالي، فمرتبط بالصندوق السيادي، إذا تشكّل برعاية فرنسية.

غمز

زادت السرقات، وتعددت أوجه الاستخدام، من موجودات الطوابق الأرضية إلى السرقات المعتادة؟

لغز

تمكنت مجموعة من المصارف من توفير الدولارات اللازمة لدفع ما يلزم إنفاذاً للتعميم 158.

الوسوم

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق