Facebookمحلي

عقيص: مَن يحاول استغلال وجع الناس يهدد كرامة المنطقة


التقى النائب والمرشح عن المقعد الكاثوليكي في دائرة البقاع الأولى جورج عقيص، أهالي قرى الشرقي: كفرزبد، عين كفرزبد، دير الغزال، رعيت وقوسايا في صالون كنيسة مار جرجس دير الغزال وبحضور رئيس بلدية دير الغزال السيد رفيق الدبس، مختار دير الغزال السيد منير سكاف، مختار قوسايا السيد طانوس عبدو، رئيس تجمع الصناعيين في البقاع السيد نقولا أبو فيصل، مسؤولي مراكز الشرقي وعدد كبير من الفعاليات وأهالي المنطقة.

وإستهلّ عقيص كلمته، واصفاً أهالي الشرقي بأول وآخر المقاومين في هذا الوطن، واعتبرهم مثال للمقاومة واعتبر أن مَن يبقى بأرضه مع كل هذا الحرمان والإهمال المقصود وغير المقصود يجسّد معنى المقاومة الحقيقية. أما عن معاناة أهل الشرقي تختصر ب ” غياب الدولة” التي تصل الى أبواب هذه المنطقة ولا تدخلها.

وأضاف أن هذه المعضلة يجب أن تكون بوصلة تحديد خيارات أهل المنطقة في الإنتخابات النيابية المقبلة بعيداً عن الحزبية والفئوية والطائفية، وأن يتم التصويت لأشخاص قادرين ايصال الدولة الى منطقة الشرقي. لذا يجب الإحتكام الى الضمير والقدرة التمييزية على إختيار مَن يجسّد بناء الدولة ومؤسساتها بالإضافة الى التصويت والمشاركة الكثيفة، واعتبر أن المقاطعة خطيئة أما الورقة البيضاء خطيئة أكبر خاصة في هذه المعركة المصيرية السياسية، معركة لبنان أو عدم وجوده، فلا إحتياطي إلزامي ولا عملة أجنبية والمغتربين يرفضون إستقبال أي مسؤول سياسي، المصارف تحجز الأموال والتصدير صعب والزراعة وضعها أصعب.. لذا أول خطوة للتوقف وعدم إستمرار توجهنا الى المنحدر هي الإنتخابات النيابية وجلب أناس أوادم تشكل الأكثرية وتوحي بالثقة وتتحمل المسؤولية وهدفها بناء الدولة السيادية مثال القوات اللبنانية.

واستعرض عقيص الصورة السياسية في لبنان ولخّصها بثلاث خيارات، إمّا التصويت لأحزاب السلطة الحالية، وإمّا التصويت لأشخاص جدد عندها يكون الصوت مغامرة وغير مفيد للبلد والقضية، وأخيراً التصويت لفئة موجودة مشهود لها بنظافة الكف والثبات على المواقف.

أما عن المال الإنتخابي، شدّد عقيص على أنه يجب الوقوف ضده لأن الكرامة أغلى وأن من يحاول تحوير المعركة من سيادية وضد الفساد الى معركة إستغلال وإستثمار حاجات الناس يسيء الى العملية الديمقراطية ويشكل تهديداً لكرامة المنطقة ولعزة نفس أبناءها.

وأشار عقيص الى موضوع الكسّارات التي تعتبر المشكلة الأساسية خاصة أنها متوقفة في قرى الشرقي وتعمل في مناطق أخرى، وفي الإنتخابات الماضية جرت محاولات لدغدغة مشاعر أهل المنطقة عبر فتح الكسّارات لمدة شهر والكل يعلم ملابسات هذا القرار وإعادة التوقف عن العمل، لذا نريد مَن يقف الى جانب الأهالي في كل الأوقات كما كنت طيلة السنوات الأربعة عبر اللقاءات ومراجعة الوزارات المعنية ومن لديه النية الفعلية لتبني مطالبهم، رغم عدم وصولي الى النتيجة المرجوة ولكنني حاولت ولا زلت ولن تقف مساعي.

وأردف، طيلة الأربع السنوات الماضية كنت متوفراً للجميع وصادقاً معهم، تابعت الهموم والمشاكل وحاولت ايجاد الحلول عبر اقتراحات القوانين والمشاريع الحيوية، وفي العمل التشريعي أعتبر وبكل تواضع من الأوائل على مستوى كل لبنان لذا أعدكم في حال الفوز أن يبقى التواصل الدائم بيننا وسأعمل على حل المشاكل وتحصيل الحقوق، فيوم 15 أيار إما سيسجل التاريخ أن الشعب سيطرت غرائزه وعواطفه ضد القوات عليه وإما سيسجل التاريخ أن الشعب اللبناني أخذ حقه بيده وأعطى أكثرية لحزب طوى صفحة الحرب ودفع ثمنها واعتُقل واعتذر ومنذ 2005 لم يحد عن خط بناء الدولة وقيام الوطن الذي نطمح اليه وهو حزب القوات اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى