محلي

اللواء ابراهيم التقى وفداً من علماء وعشائر عكار

زار وفد من محافظة عكار المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم. ضم، علماء وعشائر عرب وبلديات وروابط مختارين ومختارين و”رابطة طلاب عكار” و”مجموعة معا نحو عكار أفضل” وفاعليات وادي خالد، يتقدمهم المستشار في العلاقات الدبلوماسية الشيخ مؤمن مروان الرفاعي ومنذر الزعبي وشيخ مشايخ عشائر عرب وادي خالد الشيخ سمير ابراهيم ورئيس روابط مختاري الوادي المختار أحمد الحمد.

واشار الوفد في بيان الى انه عرض “مع اللواء ابراهيم للهموم التي تعيشها منطقة عكار على المستويات الإنمائية والأمنية والإقتصادية والإجتماعية، وأكدنا أن عكار ستبقى رقما صعبا في قلب العروبة متمسكة بالوحدة الوطنية للتصدي لمشاريع الغطرسة الأميركية وسياسة الإفقار التي يمارسها الغرب على منطقتنا لسوقها عنوة نحو التطبيع، وشددنا على ضرورة تصحيح العلاقة وتطويرها مع الشقيقة سوريا، حيث لا غنى لعكار للبنان وخصوصا عكار عن سوريا، كما أنه لا غنى لسوريا عن رئته لبنان”.

ولفت الى ان اللواء ابراهيم “أكد للوفد أن عكار المنطقة الأكثر فقرا وحرمانا لم تكن في يوم من الأيام حاضنة للارهاب والفكر الإرهابي، وإنما كانت دائما مدرسة في الوطنية والإنتماء للدولة ومؤسساتها. وأن عكار كما كل لبنان لم ينسلخ عن هويته العربية التي بوصلتها اليوم فلسطين الجريحة والمحتلة. وأن لبنان اليوم حريص على جواره العربي كما هو حريص على مواجهة التطبيع مع العدو الصهيوني. وأن العمل دؤوب لمواجهة الأزمة وحماية السلم الأهلي والأمن الغذائي والمعيشي وخصوصا في مناطق الأطراف وأولها عكار”.

وفي ختام اللقاء كرم الوفد اللواء ابراهيم وألبسوه عباءة العرب عنوان العزة والكرامة والسيادة، مؤكدا أنه أهل لذلك وأكثر.

بدوره شكر اللواء ابراهيم الوفد، معتبرا ان تكريمه هو “تكريم للبنان ومؤسساته وتاريخه وهويته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى