محليمقالات

وزارة الإعلام تستردّ إدارة “تلفزيون لبنان” بحكم قضائي

صدر حكم قضائي عن قضاء العجلة يوم أمس الثلثاء، قضى باسترداد وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد مكاري إدارة تلفزيون لبنان.

مكاري الذي أكد عبر موقع “نداء الوطن” الالكتروني المعلومات المتداولة، أعلن أنه سيعتمد الآلية المحدّدة قضائياً بعد صدور الحكم القضائيّ.

وقال اليوم الأربعاء: “ستقوم الجهات المعنيّة بالجردة اللازمة مع قسم المحاسبة على أن تقوم الوزارة باستلام مهام الإدارة بشكل مباشر”.

وتابع: “التقصير الذي حصل ساهم بالإسراع في بتّ الملف، علماً أن فيفيان لبس ستواصل ادارة شؤون المؤسسة المستقلة ولكن تحت وصاية الوزارة بشكل مباشر”.

وشدد مكاري على أن “لتلفزيون لبنان استقلاليّة معينة، والوضع بدأ يتفاقم في التلفزيون منذ 6 أشهر، وكان من الأفضل أن يصدر هكذا قرار لما فيه خير الموظفين، وهو متعلق بالتقصير الحاصل، ونتمنى ألا يأخذ منحى سياسيّاً”.

وختم: “هناك استحالة لتعيين مدير عام جديد أصيل في ظل وجود حكومة تصريف الأعمال، وما يمكن فعله اليوم يكمن بأن أدير شؤون التلفزيون أنا، أو أنتدب أحداً، وهذا ما سيبحث في الأسابيع المقبلة بعد الأعياد المجيدة”.

من جهته، أعلن مصدر معنيّ بشؤون الموظفين المتضررين من سوء الإدارة الحالية عبر “نداء الوطن” أن “الحكم القضائي الأخير كان بمثابة خشبة الخلاص الوحيدة للتلفزيون”.

وختم المصدر: “هذا ما عملنا عليه مع الوزارة لتحصيل حقوق الموظفين الذين لم يتقاضوا مستحقاتهم منذ 8 أشهر، ومطلبنا يكمن بإدارة الوزارة لشؤون التلفزيون لشهرين مقبلين ريثما يتم تعيين حارس قضائي جديد طالما أن الحكومة الحالية عاجزة”.

“نداء الوطن” وسعياً منها للوقوف على آراء مختلف الأطراف المعنية بهذا الملف، حاولت التواصل مع فيفيان لبّس التي يتوقع إنتهاء مهامها نهاية الشهر الأول من العام المقبل، الا أنها لم تنجح بالوصول اليها بما أنها أقفلت خطّها الهاتفي رفضاً لأي تصريح صحافي.

المصدر
ريشارد حرفوس - نداء الوطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى