عربي ودولي

هجوم يستهدف محطة لـ “أرامكو” في جدة

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الأحد)، وقوع هجوم عدائي استهدف محطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لـ«أرامكو السعودية» في جدة، والسيطرة على حريق محدود بأحد الخزانات دون إصابات أو خسائر بشرية، مشيراً إلى اعتراض وتدمير هدف جوي معادٍ باتجاه المحافظة ذاتها (غرب المملكة).

ودان أمين عام مجلس التعاون الخليجي، الدكتور نايف الحجرف، هذا الهجوم الإرهابي، مؤكداً أنه وما سبقه من أعمال عدائية ممنهجة تكرر ارتكابها بعرض استهداف أمن إمدادات الطاقة، لا يستهدف السعودية ومقدراتها الاقتصادية فقط، وإنما يستهدف أمن دول المجلس والأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وجدد دعم دول مجلس التعاون لجميع الإجراءات اللازمة والرادعة التي تتخذها السعودية لحماية مقدراتها ومكتسباتها الوطنية، لوقف مثل هذه الاعتداءات الإرهابية والتخريبية، والتصدي لجميع الجهات التي تنفذها أو تدعمها.

وأكد «التحالف» دعمه الموقف الخليجي والدولي لإنجاح المشاورات اليمنية في الرياض برعاية مجلس التعاون، وممارسة ضبط النفس لإنجاحها، مشيراً إلى سعي الميليشيا الإرهابية لإفشالها، مبيناً أن الهجمات الحوثية العدائية تأكيد لرفض جهود السلام وإنهاء معاناة الشعب اليمني.

ودعا الحوثيين لعدم تكرار أخطائهم في تفسير جهود «التحالف» لإنهاء الأزمة، مضيفاً: «نحتفظ بحق الرد» على الاعتداءات الحوثية.

في السياق ذاته، أشار «التحالف» إلى أن ميليشيا الحوثي الإرهابية أطلقت حتى اليوم 459 صاروخاً باليستياً و911 طائرة مسيّرة، وهددت الملاحة البحرية بـ 272 لغماً بحرياً و106 زوارق مفخخة، وبلغت المقذوفات العشوائية 100830.

المصدر
الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى