سياسة

عز الدين : هذا ما نريده من الإستحقاق الإنتخابي

شدد عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب حسن عز الدين على “ضرورة إجراء الاستحقاق الانتخابي في موعده، من دون تلكؤ أو إبطاء أو محاولات من هنا أو هناك لتأجيله، لأن من يذهب إلى التأجيل أو إلى الإلغاء، إنما يريد أن يبقي على هذا الواقع المرير وواقع الانهيار والفوضى التي نعيشها”.

كلام النائب عز الدين جاء خلال حفل تأبيني أقامه “حزب الله” في مجمع الخضرا الديني بمدينة صور، بحضور عدد من العلماء والفاعليات والشخصيات، وجمع من الأهالي.

وقال النائب عز الدين: “إن الاستحقاق الانتخابي يشكل فرصة مهمة لمستقبل هذا الوطن، لأنه بالاختيار وممارسة الحق في صندوق الاقتراع، يمكننا أن نشكل بداية أمل بالتغيير والإصلاح السياسي والاقتصادي لما نعاني منه، ولذلك فإن كل واحد منا مدعو لممارسة هذا الاستحقاق، الذي هو بمثابة الواجب الأخلاقي والمسؤولية الوطنية التي يمارسها”.

وأشار إلى “أننا نريد من الاستحقاق الانتخابي منافسة نزيهة وشريفة مع الخصوم السياسيين في الداخل والخارج، ونقصد أميركا ومن يتحالف معها”، معتبرا أن “الاستحقاق الانتخابي ليس حربا أو معركة سياسية، وإنما هو في سياق التنافس الانتخابي الشريف والنزيه، وأما إذا أرادوها أن تكون حربا أو معركة سياسية، فنحن لها”.

ودعا النائب عز الدين الأهالي الى أن يذهبوا ويشاركوا بكثافة في صناديق الاقتراع “حتى نتمكن بتحالفاتنا الوطنية والمبنية على رؤية سياسية لإنقاذ البلد، من أن نكسر القرار الأمريكي وأدواته في الداخل بالحصول على الأغلبية النيابية، وهذا يؤدي إلى إضعاف نفوذ أميركا في مؤسسات الدولة وأجهزتها المتنوعة والمختلفة، كما يحد عدم حصولهم على الأغلبية، من تدخلهم في الشؤون الداخلية للبنان، وبذلك نكون في الطريق الصحيح لامتلاك القرار الوطني المستقل، وممارسة السيادة التامة على وطننا وثرواتنا، ونتحرر من كل محاولات التسلط والهيمنة التي تفرضها أميركا وغيرها”.

وختم النائب عز الدين: “إننا عندما نتحدث عن التحالفات، نقصد التحالف القائم مع الأخوة في حركة أمل، وأيضا التحالف مع سائر القوى الوطنية التي نلتقي معها في سياق رؤية تؤكد على خيار المقاومة، وعلى خيار الإصلاح وبناء الدولة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى