محلي

افرام: لنعيد القرار إلى يد الدولة

لفت النائب المستقيل نعمة افرام إلى أنه يرى “في وجوه اللبنانيين صورة شعب صاحب عنفوان ولكنّه في الوقت عينه شعب مقهور وقلق على حاضره ومستقبله وهذا ما اقترفته أياديهم”.

وتابع خلال إطلاق الماكينة الانتخابية: “لقد تحلّلت مؤسسات الدولة أمام أعيننا وحتى اليوم لم يبدأ العمل بخطة التعافي الاقتصادي ولا بخطة الكهرباء ولم يتم تطبيق الـcapital control ولم نصل حتى إلى الحقيقة في انفجار المرفأ والإصلاحات هي طوق النجاة الوحيد”.

وأضاف افرام: “إذا كنّا في مشروع واحد يمكن أن نحوّل اليأس إلى نجاح وهذا المشروع وُجد وهو مشروع وطن الإنسان ونحن قدمنا البديل في هذا المشروع: الشفافية مكان الفساد، الإنتاجية بدل التعطيل، الخبرة والقدرة على الفعل والتنفيذ مقابل العقم والجهل”.

وأردف: “نريد قادة لديهم مناعة ضدّ الفساد وحصانة تجاه حب الذات والأنا ونريد مسؤولين لا يضعفوا أمام المواقع والسلطة وإذا خسروا أو فشلوا فلينسحبوا بعزّة نفس وكبرياء من دون اللجوء إلى أساليب التبرير والتشفي والحقد والانتقام”.

وقال افرام: “نطلق صرخة حياة لا صحوة موت لنعيد القرار كلّ قرار أكان أمنيًّا وعسكريًّا واقتصاديًّا وتربويًّا وماليًّا إلى يد الدولة”.

وأشار إلى أن “عناوين مشروعنا هي استعادة أموال المودعين ووضع خطة تعاف اقتصادي- مالي وحياد لبنان الذي يؤمّن الاستقرار والسيادة والوحدة والعمل على جعل كل قرار وموقف مبنياً على أساس مصلحة الأمن القومي اللبناني وسيادة الوطن واللامركزية الموسعة وتطوير النظام انطلاقاً من الطائف وإعادة بناء مؤسسات الدولة واستقلالية القضاء”.

وتوجّه افرام للناخبين قائلًا: “إياكم أن تنتخبوا حكي وشعارات، انتخبوا مشروعاً لديه خطّة تنفيذيّة ويحمله أصحاب كفاءة ولديهم الشرف والمصداقيّة. ولا تنسى أيها المواطن اللبناني الغالي: “صوّت لسعادتك، مش لسعادتو””.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى