محلي

يمق: المطلوب هو الدعم المباشر والعمل الفعلي على أرض الواقع

إستقبل رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من الوكالة الفرنسية للتنمية AFD، ضم رئيس الشراكات مع منظمات المجتمع المدني في الوكالة Nicolas Le Guen، القائم بأعمال المشاريع – إدارة الشركاء في الوكالة Vannina Pomonti، ورئيس بعثة القوة الحيوية سعيد كرماوي، في حضور رئيس لجنة إدارة الأزمات والكوارث في المجلس البلدي المهندس جميل جبلاوي ورئيسة مصلحة الهندسة عزة فتفت، رئيس دائرة المعلوماتية المهندس ربيع محسن.

ودار البحث حول استعدادات بلدية طرابلس لمواجهة الأزمات والكوارث في ظل الظائقة الاقتصادية والإجتماعية.

وشكر يمق ل “الوكالة الفرنسية للتنمية، دعمها دراسة مشروع إدارة الكوارث في بلدية طرابلس”، وأكد ان “المطلوب في هذه المرحلة الصعبة الدعم المباشر والعمل الفعلي على أرض الواقع، لاسيما وان الدراسات اشبعت تمحيصا، والبلدية تعاني من نقص في الآليات والمعدات المطلوبة في إدارة الكوارث، علم ان بلدية طرابلس جهزت مقرا لإدارة الأزمة خلال جائحة كورونا في حديقة الملك فهد”.

من جهته، اوضح المهندس جبلاوي ان “الوكالة الفرنسية AFD موّلت وضع دراسة وخطة إدارة الأزمات والكوارث في البلدية، وانشاء وحدة متخصصة بالكوارث والأزمات في ملاك بلدية طرابلس”.

من جهتهم، قيم أعضاء الوفد الفرنسي مع الحضور نتائج المرحلة الأولى الماضية من المشروع، وتحديد أطر المرحلة الثانية القادمة”.

جمعية “مرعي” و”صرخة المظلومين”
بعد ذلك، إستقبل يمق وفدا مشتركا من جمعية “مرعي” الخيرية و”صرخة المظلومين”، تقدمه رياض صلاح الدين الاندوري.

بعد اللقاء، أوضح الاندوري ان “الوفد وضع رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق في أجواء التحضيرات لإقامة مسيرة كشفية واهلية في 27 الجاري، لمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، على ان تنطلق من الغرباء في الزاهرية وتجوب بعض شوارع المدينة لتنتهي بمهرجان خطابي امام بلدية طرابلس يتخلله كلمة ليمق وللجمعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى