محلي

عون قلق من الإنتهاكات الاسرائيلية

شدد رئيس الجمهورية ميشال عون، خلال استقباله القائد الجديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب “اليونيفيل”  الجنرال ارولدو لازارو Major General Aroldo Lazaro، على “أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين الجيش اللبناني والقوات الدولية العاملة في الجنوب “اليونيفيل” للمحافظة على الهدوء والاستقرار في المنطقة”، متمنيا له النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة.

وأكد عون “التزام لبنان تطبيق قرار مجلس الامن الدولي الرقم 1701″، مشيرا إلى أن استمرار الانتهاكات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية يهدد الاستقرار الذي تعيشه منطقة الجنوب.

وبدوره، لفت الجنرال لازارو  إلى أن لبنان وشعبه يحتلان مكانة خاصة في قلبه، وأعرب عن التزامه مواصلة وتعزيز التعاون بين “اليونيفيل” والسلطات اللبنانية، مؤكدا أنه سيسعى لتوطيد الشراكة الاستراتيجية مع القوات المسلحة اللبنانية “التي تشكل شريكنا الأساسي في أداء مهامنا”.

وشدد على التزام “اليونيفيل” العمل على تأمين الاستقرار وتعزيز السلام في لبنان والمنطقة، وأضاف: “من بين اولوياتي توطيد قنوات الارتباط والتنسيق مع الأطراف المعنية واستكمال ترسيم الخط الأزرق وتعزيز استعمال الالية الثلاثية بما في ذلك استئناف المحادثات  الخاصة بشأن هذا الخط وإيجاد حلول للامورالمتنازع عليها على طوله”، معتبرا ان من شأن ذلك التقليل من  التوتر وبناء الثقة وتأمين مساحة من التفاوض للتوصل الى وقف للنار ولسلام دائم بين إسرائيل ولبنان.

ولفت الجنرال الى المشاورات التي يجريها مجلس الامن للبحث في التقرير حول تطبيق القرار 1701 إضافة الى تقديم التحديثات المعتادة حول الوضع في منطقة عمليات “اليونيفيل”.

ومن جهة أخرى، أكد عون أن معالجة الاحداث التي تحصل في بعض الأحيان بين المواطنين وقوات “اليونيفيل”  تتم بشكل سريع واصفا هذه الاحداث بالبسيطة والعرضية، وشدد على أهمية استمرار التعاون  والتنسيق بين الجيش اللبناني و”اليونيفيل” للمحافظة على الهدوء والاستقرار في الجنوب.

وجدد رئيس الجمهورية التزام لبنان تطبيق قرار مجلس الامن الدولي الرقم 1701 لافتا الى ان استمرار الانتهاكات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية في البر والبحر والجو يهدد الاستقرار الذي تعيشه منطقة الجنوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى