محلي

الرياشي: من يتنكر لتاريخه ليس له مستقبل

زار مرشح “القوات اللبنانية” عن المقعد الكاثوليكي في قضاء المتن الشمالي ملحم الرياشي مقر الطائفة الاشورية في الجديدة والتقى وكيل رئيس الطائفة في لبنان الخورأسقف يترون كوليانا وحشد كبير من أبناء الطائفة الاشورية.

وكانت كلمة للخورأسقف كوليانا رحب فيها بالرياشي وشدد على “أهمية ان يكون الإنسان حريصا على أخيه الإنسان وعن شعار “اوعا خيك” الذي اجترحه الرياشي أثناء المصالحة المسيحية”،مؤكدا على “أهمية المصالحة المسيحية بغض النظر عن السياسة والأساليب الملتوية التي يمارسها البعض من السياسيين”.

وتابع: “للطائفة الاشورية مرشح في بيروت، وإذا لم يتمكن من الوصول إلى مجلس النواب فأن ملحم الرياشي هو خير من يمثل الاشوريين”.

ثم القى الرياشي كلمة شكر فيها لكوليانا عاطفته وثقته معتبرا أن “الاشوريين ليسوا اقلية ولو كانوا قلة، لأن الكرام قليل” مؤكدا أن “الوقفة مع الطائفة الاشورية هي وقفة مع الجذور، ومع التاريخ ومع كرامة الانسان وكرامة المسيحيين في هذا المشرق، من لبنان إلى بلاد ما بين النهرين”.

وقال: “ان الاشوريين هم أجدادنا واخوتنا، وجذورنا ومستقبلنا، ومن يتنكر لتاريخه ليس له مستقبل، مستشهدا بقول احيكار الحكيم احد حكماء أشور الذي قال “يا بني خير لك ان تحمل الحجارة مع رجلٍ حكيم من أن تشرب الخمر وتسكر مع رجلٍ جاهل”.

وختم الرياشي: “إننا في دار الحكماء، دار القديسين، ودار مار جرجس لدى الآباء الاشوريين، ونحن بكل اوجاعنا ومشاكلنا نحمل حكمة هؤلاء في قلوبنا وعقولنا وندافع عن حقهم لان حقهم هو حقنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى