رياضة

منتخب لبنان يضيّع تقدّمه أمام كوريا الجنوبية

خسر منتخب لبنان أمام كوريا الجنوبية 2-1 ضمن منافسات المجموعة الثامنة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™ على ملعب غويانغ في كوريا الجنوبية.

وأضاع لبنان تقدّمه على كوريا الجنوبية التي أحبطت الأخيرة المفاجأة اللبنانية في الشوط الأول 1-0 وقلبت تأخرها الى فوز 2-1.

وتقدّم منتخب لبنان عن طريق سوني سعد في الدقيقة 12 قبل أن يُعادل سونغ مين كيو النتيجة في الدقيقة 51 بينما سجّل سون هيونغ مين هدف الفوز في الدقيقة 58 من ركلة جزاء.

وبدأ المنتخب اللبناني المباراة بقوة بعدما افتتح التسجيل بعد مرور 12 دقيقة عندما أرسل محمد حيدر كرة عرضية استلمها سوني سعد داخل المنطقة قبل أن يستدير ويسّجل بمساعدة القائم الأيسر.

انطلق المنتخب الكوري الجنوبي بعد التقدم المفاجئ للمنتخب اللبناني إلى الأمام بحثاً عن هدف التعادل وكان قريباً من التسجيل في الدقيقة 26 بعد تسديدة من داخل المنطقة عن طريق سون هيونغ مين ولكن الكرة أبعدت من على خط المرمى عن طريق ماهر صبرا.

ورغم تواصل الضغط الكوري في الدقائق التالية من الشوط الأول، نجح المنتخب اللبناني في الحفاظ على تفوّقه بالهدف المبكّر.

لم تتغيّر الأمور في الشوط الثاني مع البداية القوية للمنتخب الكوري الجنوبي الذي كان قريباً من التسجيل في الدقيقة 51 بعد ركنية تابعها بارك جي سو برأسه ولكن محمد قدوح أبعد الكرة من على خط المرمى. إلا أن الضغط الكوري أثمر بعد دقيقة واحدة فقط إثر ركنية أخرى تابعها سونغ مين كيو برأسه وارتطمت برأس ماهر صبرا ودخلت المرمى هدف التعادل.

وفي الدقيقة 58، نجح المنتخب الكوري الجنوبي في تسجيل هدف التقدم بعد لمسة يد على جوان العمري احتسب الحكم على إثرها ركلة جزاء ترجمها بنجاح سون هيونج مين على يسار الحارس مهدي خليل.

ولم يتراجع المنتخب الكوري الجنوبي رغم تقدّمه المريح وكاد أن يُسجل الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بتسديدة من سون جون هو أبعدها مهدي خليل إلى ركنية لينتهي اللقاء بفوز كوريا الجنوبية بنتيجة 2-1.

وكانت المباريات السابقة لمنتخب لبنان شهدت فوزه على تركمانستان 2-1 وعلى سريلانكا 3-0 قبل أن يتعادل مع كوريا الجنوبية 0-0 ويفوز على سريلانكا 3-2، ثم خسر أمام تركمانستان 2-3.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق