محلي

مولوي: أقفلت مهلة الترشيح للإنتخابات النيابية مع 1043 مرشحا وجاهزون لإجرائها بطريقة “تبيض وجه لبنان”

أكّد وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي “أنّنا جاهزون لإجراء الإنتخابات وتلبية توق المواطنين للحرية والديمقراطية والوصول إلى صناديق الإقتراع لإيصال أصواتهم من أجل وطن حقيقي يُراعي كلّ الأمور التي يُفترض أن تكون في دولة سليمة”.

وفي مؤتمر صحافي عقده في الوزارة بعد إقفال باب الترشيح للإنتخابات، قال: “نعدكم أنه في الفترة الفاصلة من الليلة وحتى 25 أيار وانتخابات المغتربين سنكون جاهزين لكلّ تفصيل من أجل إنجاز الإستحقاق بنجاح وديمقراطية وسلاسة بشكلٍ “يُبيّض” وجه لبنان في الداخل وأمام المجتمع الدولي”.

وأضاف: “وصل عدد المرشّحين إلى 1043 في الوقت الذي في 2018 كان 976 مرشّحاً”، مشدّداً على أنّ “كلّ محاولات تأجيل الإنتخابات أو عدم إجرائها باءَت بالفشل ونحن ملتزمون بالقانون والدستور والجميع يعمل من دون تحيّز وبشفافية”.

ودعا مولوي إلى “مواكبتنا بمراقبة العمليّة الإنتخابية للتأكد من الشفافية والحياد الكامل والعمل بكلّ مصداقيّة وكلّ مهنيّة”، مؤكّداً أنّ “لا معوقات لوجستيّة، ونعمل من أجل تأمين كلّ شيء”.

كما توجّه وزير الداخلية للمنتشرين بالقول: “توجّهوا إلى صناديق الإقتراع في البعثات في الخارج بكلّ حرية وديمقراطية من دون أيّ خوف وتأكّدوا من أنّ “صوتكم بيوصل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى