محلي

مدينتي أعلنت عن مرشحيها إلى الإنتخابات النيابية

أعلنت “مدينتي” مرشحيها إلى الانتخابات النيابية في حفل جمعها بأصدقائها  في حضور ممثلين عن مجموعات قوى التغيير اليوم  في صالة Grand Cinema بمجمّع ABC الأشرفية.

أبو شقرا

بداية النشيد الوطني، تلته كلمة للمرشحة ريمة أبو شقرا  شددت فيها على “ضرورة نفض الإحباط والاستسلام والمشاركة بفعاليّة بهذه الانتخابات المصيرية لأن لا أمل للبنانيين بتحسين ظروف عيشهم وإنقاذ بلدهم من أوضاعه الكارثية إلا بإيصال صوت الناس إلى البرلمان”.

وأشارت إلى أن “مدينتي” تخوض الانتخابات بناء على برنامج سياسي واضح الأهداف، مبني على الحلول المستدامة لأزمات لبنان الكثيرة، وإلى أن اللوائح الانتخابية ستتشكل بالتحالف مع قوى التغيير بحيث تتألف من مرشحّات ومرشحين قادرين على تقديم الخدمة الأفضل للوطن بهذه المعركة المهمة”.

ومن خلال فيديوهات قصيرة، تم التعريف عن 13 مرشّحة ومرشّح، شاركوا عبرها إنجازاتهم وأمنياتهم ودوافعهم للعمل بالشأن العام وهم:

• جاك جندو، طارق عمار، فيرينا العميل، ليون تلفزيان وندى صحناوي في بيروت الأولى.

• باولا ربيز، ريمة أبو شقرا، سارة ياسين، فيصل التمراوي، مها الراسي وناهدة خليل في بيروت الثانية.

• هانية الزعتري في الجنوب 1،  ووسيم غندور في الجنوب 3.

جندو

في الختام، ألقى المرشح جاك جندو كلمة أكّد فيها ” التزام “مدينتي” بمبادئ العدالة والإنصاف، وأن توفير الأمن الغذائي والمسكن وتطوير النقل العام وتوفير الكهرباء عبر الطاقة البديلة من أولياتها” .

واعتبر أن “من  واجبات “مدينتي” في هذه المرحلة الصعبة العمل على تحسين التعليم وتفعيل ضمان الشيخوخة والتغطية الصحية الشاملة وحماية الفئات المهمشة، وأن أولى مهام “مدينتي هي المحاسبة والمساءلة وطرح نظام ضريبي تصاعدي وتشجيع الاقصاد المحّلي، وأن لا بد من الدفاع عن سيادة لبنان وحياده، وحصر السلاح بيد الدولة” .

واختتم  جندو كلمته بدعوة الحضور إلى “المشاركة الكثيفة بالانتخابات والتطوع لإنجاح هذا الاستحقاق المفصلي من أجل صنع التغيير الذي يريده كل لبناني حر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى