سياسة

شدياق عن عون : أسوأ مما توقعنا

أسفت الوزيرة السابقة مي شدياق، لأن رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري قرر الاعتكاف و”لن يكون معنا بالتحدي الذي نخوضه في 15 أيار”. وقالت، “علينا أن نسترد الأكثرية لأن ثمة متغيرات آتية إلى المنطقة ولا يجوز أن يكون لبنان الحلقة الأضعف فيها”.

وأوضحت، في حديث للحرة، رداً على سؤال، أن “القوات لم تعد تدافع عن التسوية الرئاسية وأنها كانت غلطة ارتكبت وأن الرهان على رئيس الجمهورية ميشال عون كان خاطئاً وفي الممارسة كان أسوأ مما توقعنا ، لم يعمل للحظة لمصلحة لبنان إنما كان هدفه منذ البداية إيصال صهره إلى الرئاسة”.

وقالت: “ظبطت” مع رئيس مجلس النواب نبيه بري لأنه كان ضد انتخاب عون لرئاسة الجمهورية وقال منذ البداية إنه يريد انتخاب رئيس واحد لا رئيسين اثنين.

كذلك تحدثت شدياق عن القرار الذي استؤنف في المحكمة الدولية، وقالت، “يصلني حقي أنه وبعد اتهام عياش عادت المحكمة واعتبرت أن حسين عنيسي وحسن مرعي مذنبان، أي أن حزب الله متورط مئة في المئة بعملية اغتيال الرئيس رفيق الحريري. فنحن لم نخسر وسنهزمهم”.

وفي مجال آخر، اعتبرت شدياق أنه “أصبح هناك وعي كامل عند كل فريق 14 أذار حتى ولو كان كل طرف يخوض المعركة بتحالفات مختلفة”.

ورأت أن “حتى من هم بعصب ثورة 17 تشرين 2019 لم يصمد منهم إلا الذين طرحوا عناوين السيادة. أما أصحاب الطروحات الأخرى فتلاشوا على الطريق. فعندما تكون لدينا دولة ذات سيادة عندها يمكن محاربة الفساد والوصول إلى الدولة المنشودة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى