محلي

لقاء الأحزاب: لوضع حد للمحتكرين وجشعهم

عقد اللقاء المشترك للأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية في طرابلس وتحالف الفصائل الفلسطينية في الشمال، إجتماعه الشهري في مقر الحزب السوري القومي الاجتماعي في الجميزات. 
 
وبعد تداول التطورات وأوضاع طرابلس والشمال، وأوضح المجتمعون، في بيان، ان 
“الأحداث الدولية  وبالأخص الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا، تشير الى تراجع القطبية الأحادية الأميركية المهيمنة والمتحكمة في العالم منذ اكثر من 3 عقود، وتبلور عالم جديد متعدد الأقطاب يردع حدة الإندفاعة العدوانية للإمبريالية الأميركية التي نشرت الحرب والدمار والاحتلال والحصار لدول في العالم، وفي الوطن العربي، وفي الوقت نفسه، هي الداعم الأساسي للكيان الصهيوني الغاصب لفلسطين المحتلة”. 
 
وندد اللقاء المشترك بـ”إستمرار الحصار الإقتصادي والضغوط الخارجية على لبنان، واستمرار تلاعب التجار والمحتكرين بالأسعار واخفاء البضائع، لإعادة بيعها بأسعار باهظة”، ودعوا “الحكومة  إلى القيام بدورها في ملاحقة المحتكرين ووضع حد لجشعهم وأطماعهم”. 
 
وشدد المجتمعون على “ضرورة المشاركة في الإنتخابات النيابية في شهر أيار المقبل والتصويت للمقاومة والقوى الوطنية وحلفائها، في مواجهة مرشحي السفارات والمال السياسي”. 
 
ووجه اللقاء “التحية الى عميد الأسرى في سجون الاحتلال البطل يحيى سكاف وكل الأسرى، ورفاقه الشهداء في الذكرى الـ44 لعملية كمال عدوان البطولية النوعية التي هزت الكيان الصهيوني الغاصب”.
 
وأكد المجتمعون “ضرورة إقرار حق شعبنا العربي الفلسطيني في العيش الكريم كحق السكن والعمل والتعليم، مطالبين مجلس شورى الدولة بالعودة عن قراره الظالم في وقف القرار المحق الذي اتخذه وزير العمل مصطفى بيرم، في حق الفلسطينيين في العمل في لبنان”.
 
ودعا اللقاء الى “الوحدة الوطنية الفلسطينية على قاعدة المقاومة الشاملة وفي طليعتها الكفاح الوطني المسلح حتى تحرير كامل تراب فلسطين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى