محلي

صليبا: نحن مواطنون ونعاني من المشاكل نفسها ولن نفعل بالناس ما فعلته المنظومة بنا

كشف هاني صليبا مرشح مجموعة “نعم لبنان” في المتن الشمالي عن المقعد الأرثوذكسي انه “بدأنا التخطيط منذ فترة طويلة وبدأنا بالعمل لأن الجدية تظهر بالعمل وليس بالكلام ولدينا أمل ولبنان بحاجة لأشخاص يعملون ونأمل ان يحب المواطنون عملنا وهدفنا كان توحيد المجموعات المستقلة”.

ورأى صليبا في حديث خاص عبر موقع Vdlnews مع الزميلة جويس نوفل أن “المشكلة اليوم اننا اقتربنا من الانتخابات ولم تنجز اللوائح بعد وهي كان يجب ان تنجز منذ عام والوعود مستمرة وهدفنا ان نظهر مصداقيتنا للناس ونحن مستعدون للتحالف مع اشخاص يشبهوننا وهؤلاء يتلخصون ببعض الوجوه المستقلة والكتائب والقوات”.

وأضاف، “هناك مرشح ثان في المتن الشمالي معنا وسنعلن عنه قريبا والازمة الاقتصادية سببها ازمات عدة ولم تولد فجأة”.

وتابع: “نحن مواطنون ونعاني من المشاكل نفسها ولن نفعل بالناس ما فعلته المنظومة بنا وسنخلق نموذجا جديدا للعمل وسنكمل ونعمل على مكننة مشروع دعم النقل المشترك”.

وأردف: “الميغاسنتر مفيد ولكن كان يجب العمل عليه منذ ٦ اشهر على الاقل والخطوة الاولى لتنفيذ التغيير تبدأ في البرلمان والانتخاب واجب وطني”.

وحول مشروع دعم النقل المشترك أوضح صليبا لـ vdlnews إن “التمويل هو اسهل خطوة والصعوبة تكمن في التطبيق وهناك اصدقاء كثر يساعدوننا والمغتربون ايضا والدولة للاسف لا ترى ما يحصل بالمواطنين واعتبرت ان هذا الوقت غير مناسب للمشروع ولا يجب ان يذل المواطن.”

وشدد صليبا على ان “المواطن سيحاسب في الصندوق وسينتخب من يشبهه ولا يمكننا ان نغير كل شيء في البرلمان ولكن يمكننا خلق منهجية جديدة وان نبدأ بالفعل والعمل”. مشيراً إلى أن “مجموعة نعم لبنان ستعمل داخل البرلمان وخارجه وهدفنا ان نقف بالقرب من المواطن”.

واعتبر صليبا أن ” المحاولة شيء والعمل والتنفيذ شيء آخر واذا لم تعالج المشاكل لن نتمكن من بناء بلد واقتصاد ويجب ان نغير في البرلمان لاسترداد الاموال المنهوبة واصلاح النظام الاقتصادي”.

وأكد أن ” هذه فرصتنا في بناء بلد وان نحافظ على هوية بلدنا وهذه فرصتنا في بناء وطن وغربلة المنظومة”.

وختم بالقول  “لا تفقدوا الامل لاننا اذا فقدناه لن تتبدل الوجوه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى