سياسة

بوحبيب : التفاؤل دائماً موجود وعلاقة لبنان أخوية مع دول الخليج

قال وزير الخارجية عبد الله بوحبيب إن “علاقات لبنان مع دول الخليج لم تتعرض للانهيار”، لافتا إلى وجود “نوع من التحسن لأن الكويت تقود مبادرة لتحسين هذه العلاقات”.

وأكد بو حبيب في مقابلة مع وكالة “الأناضول” على هامش مشاركته في منتدى أنطاليا الديبلوماسي الذي انطلق الجمعة في نسخته الثانية في مدينة أنطاليا التركية أن “تركيا تساعد لبنان في النهوض الاقتصادي ومعالجة الأزمة التي يعاني منها منذ عامين”.

وفي حديثه عن الأزمة بين لبنان ودول الخليج قال: “اجتمعت مع مسؤولي وزارات خارجية قطر والكويت والبحرين والإمارات أمس الخميس وبالتالي هل عادت العلاقات إلى ما كانت عليه في السابق نقول لا، ولكن لا انهيار فيها”.

وأضاف: “ثمة نوع من التحسن لأن الكويت تقوم بمبادرة مشكورة من أجل تحسين علاقة لبنان مع بعض دول الخليج وليس كل دول الخليج”.

وشدد بوحبيب على أن “التفاؤل دائما موجود ولبنان علاقاته مع دول الخليج أخوية كانت وكان أهل الخليج يعتبرون لبنان بلدهم الثاني، وأتمنى أن نعود إلى هذه العلاقة الطيبة”.

ولفت إلى أن “اللبنانيين جميعا من دون شك يرغبون بعودة العلاقات، ونحن نسعى والكويت تساعدنا في هذا الاتجاه ونأمل أن يتحقق ذلك قريبا”.

وعن العلاقة مع أنقرة قال الوزير: “نحن نعتبر تركيا دولة صديقة بكل ما للكلمة من معنى وقبل 3 أسابيع عقدنا اجتماعا وزاريا ضم 8 وزراء، مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وكل وزير التقى نظيره في أنقرة والحمد لله تركيا تساعد لبنان للنهوض من مشاكله الاقتصادية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى