محلي

ميقاتي: فرنسا دائماً إلى جانب لبنان

أكد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي انه “في كل مرة يجد لبنان نفسه في أزمة او حاجة، تكون فرنسا حاضرة لمساعدته والوقوف الى جانبه، وهذا أمر يقدره جميع اللبنانيين ويثمنونه”. 
 
وجدد” شكر الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، لوقوفه الى جانب لبنان لكي ينهض من جديد ويستعيد نموه وازدهاره”، لافتا الى ” ان الدعم الفرنسي للبنان له أهمية خاصة لأن فرنسا تمثل قلب المجتمع الدولي المكون من أشقائنا العرب وأصدقائنا في العالم”.
 
وكان الرئيس ميقاتي رعى  بعد ظهر اليوم في السراي الحكومي توقيع مذكرة تفاهم بين وزير الاشغال العامة والنقل الدكتور علي حميه والوزير الفرنسي المنتدب لدى وزارة التحول البيئي المكلف بالنقل السيد جان باتيست دجيباري، تقدم بموجبها فرنسا للبنان هبة من 50 باصا للنقل.
 
شارك في حفل التوقيع السفيرة الفرنسية آن غريو، المدير العام للنقل الفرنسي كميل  برتولوني ومدير مصلحة  سكك الحديد والنقل المشترك زياد نصر.
 
وفي خلال اللقاء الذي سبق التوقيع، رحب الرئيس ميقاتي بالوزير الفرنسي، وقال:”نشكر زيارتكم  وتعاونكم الدائم ودعمكم. وحضوركم الى لبنان في هذه الظروف هو خير دليل على المحبة التي تكنونها لوطني. كما أحيي جهود معالي الوزير حميه وعمله الدؤوب لا سيما لمتابعة هذا الملف وايصاله الى الخطوات التنفيذية التي نحن في صددها اليوم”.
 
أضاف:”إننا نعول على الافادة من خبرات  فرنسا بهدف النهوض  بهذا القطاع الحيوي الذي يخفف الاعباء عن كاهل شريحة واسعة من اللبنانيين في مختلف المناطق. كما نعول على الدعم الفرنسي في تطوير سائر المرافق الحيوية وفي مقدمها مرفا بيروت، بهدف نهوض هذا المرفق مجددا واستعادة نشاطه ودوره الاقليمي ودوره الاساسي في تعزية الحركة الاقتصادية في لبنان”.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى