سياسة

بو عاصي للشباب : لا تيأسوا وأعيدوا للبنان مجده

أوضح النائب بيار بو عاصي أن “الشباب هم نبض لبنان ورفض مقولة إن شبابنا محبط”، مشيراً الى ان “من حق كل صبية وشاب التفتيش عن سعادته وبناء مستقبله كفرد وذلك لا يتعارض أبداً مع التزام قضايا المجتمع والوطن وبخاصة في أزمنة الصعاب والتحديات الكبرى كاليوم”.

واستمع بو عاصي، ضمن لقاءاته الدوريّة مع الشبيبة في قضاء بعبدا، الى هواجس الشباب وهمومهم في منطقة حاصبيا، اليوم الإثنين، مؤكداً أننا “أمام ثلاثة خيارات، إما الرضوخ لتهويل طرف مسلح أو الهجرة الجماعيّة أو خيار الشراكة وبناء دولة ذات سيادة تحمي أبناءها”، وأضاف، “ثقافة لبنان وهويته مهددتان لذا علينا التصدي عبر الحفاظ على الحرية والتعددية المجتمعية وعبر إستنهاض الدولة المصادرة بعد فك أسرها”.

وأسف لأن المسؤولين في مواقع القرار يعرفون ما هي الحلول الناجعة لكن لا نية لديهم بالحل، وقال إن “الفساد مغطى بالسلاح ويغطي السلاح، ويجب ان تكون أصواتنا في صناديق الاقتراع صرخة مزدوجة ضد السلاح والفساد”. ولفت إلى إنني “أدرك جيداً انكم كشباب لم تقعوا في فخ التعميم ومساواة الصالح بالطالح الذي تسعى بعض المجموعات اليه من اجل الهاء الناس عن المعركة الجوهرية وهي معركة السيادة. فكيف نضمن لشبابنا العيش بكرامة وحرية، والسلاح موجه الى رؤوسهم؟! كيف نؤمّن لهم اقتصاداً مزدهراً ونحن نصر على استعداء الجميع وعزل لبنان عن العالم ومحيطه العربي والخليجي؟!”.

وتوجه للشباب، “أنتم ثروة لبنان بارادتكم وكفاءاتكم، فاجعلوه دوما في قلبكم وعقلكم. لا تيأسوا ولا تستسلموا فأباؤنا واجدادنا مروا بظروف لأصعب عبر التاريخ وحافظوا على هذه الارض. لا تخافوا من الغد بل غامروا واصنعوه واعيدوا للبنان مجده، لأن الاوطان هي وليدة أحلام وأعمال أبنائها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى