عربي ودولي

فرنسا: ردكم يفتقر للانسانية

توجه وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، أمس السبت، برسالة إلى نظيرته البريطانية بريتي باتيل انتقد فيها “الرد غير الملائم تماماً” لبريطانيا و”الافتقار إلى الإنسانية” تجاه لاجئين أوكرانيين حاولوا العبور من فرنسا إلى المملكة المتحدة للالتحاق بعائلاتهم.

وجاء ذلك بعد أن طلبت السلطات البريطانية في الأيام الأخيرة من حوالي 150 لاجئاً أوكرانيا الذهاب إلى باريس أو بروكسل للحصول على تأشيرات للالتحاق بعائلاتهم في المملكة المتحدة.

واعتبر دارمانان أنّ “الرد غير المناسب تماماً” و”يفتقر للإنسانية” تجاه اللاجئين الذين يعانون من ضائقة، لا سيما وأن “كثيراً منهم نساء لديهن أطفال صغار وأشخاص كبار السن ومعوقون”.

وكانت الحكومة الفرنسية قد أعلنت الخميس، أن المملكة المتحدة ستقيم “نوعاً من القنصلية” في كاليه لإصدار تأشيرات مباشرة للأوكرانيين هناك، حيث أشار الوزير الفرنسي في رسالته لنظيرته البريطانية إلى أنه “بات من الضروري أن يكون ممثلكم القنصلي، قادراً على إصدار تأشيرات للم شمل الأسر مباشرة في كاليه”.

وتابع أنه “سيكون من غير المفهوم إذا نشرتم تعزيزات قنصلية لهذا الغرض في أنحاء أوروبا، وصولاً إلى أوكرانيا، ولم تفعلوا ذلك قرب حدودكم”.

واختتم رسالته قائلاً: “لقد كانت سواحلنا مسرحاً للعديد من المآسي الإنسانية”، في إشارة إلى غرق سفينة أودى بحياة 27 مهاجراً في نهاية تشرين الثاني، وأردف: “دعونا لا نضيف إليها هذه العائلات الأوكرانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى