سياسة

مولوي من تونس : لبنان يحتاجكم اليوم أكثر من ذي قبل لبوا نداءه

شارك وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي في أعمال الدورة التاسعة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب، في تونس، وألقى مولوي كلمة قال فيها: “صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية الشقيقة والرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب، سعادة الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان، معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي رئيس الدورة التاسعة والثلاثين للمجلس، معالي الوزراء الزملاء، بداية أتقدم بأسمى آيات الشكر الى دولة تونس، وعلى رأسها فخامة الرئيس قيس سعيد ومعالي الوزير توفيق شرف الدين على حفاوة الاستقبال وحسن التنظيم، متمنيا للشقيقة تونس دوام التقدم والإزدهار، الحضور الكريم”.

واضاف: “في ربوع تونس الخضراء التقينا، التقينا على العروبة والأصالة، لنكون، على صورة تطلعات شعوبنا المؤمنة بحتمية المصير المشترك، وبالأخوة التي لا يعكرها حقدٌ زاحفٌ من عزلة اليأس، وبالتضامن المشترك الذي لا يفك وصاله تحريضاتٌ من مؤتمرٍ من هنا أو ندوةٍ من هناك، لأننا على الحقَ نلتقي، وعلى طريق النور نسير.
هذه الروح العربية الأصيلة المزروعة في وجداننا ووجدان أجيالنا أقوى من مسيرات الغدر، وأصلب من خطابات الفتنة، هي روح المسجد الأقصى تلهمها أنوار الحرمين الشريفين.
عروبتنا روحنا، لن ننزع روحنا من أجسادنا، لن نرصى أن نكون أجساما خاوية، لم نعهد أن نسلم مصير أجيالنا إلى من هو غريب عنا”.

وتابع: أخواني، نقلُ إليكم لهفاتِ الشعب اللبناني الطامح لإعادة بناء دولته على أسس السيادة والقانون، على مبادئ المساواة والعدالة، وأجاهر أمامكم أن انتماء لبنان لمحيطه العربي ليس مسألة اختيار، بل هو محفور في دستورنا منذ إنشاء الدولة، ومحفورة في ضمائنا كل الأناشيد الوطنية العربية، أناشيد العنفوان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى