محلي

أسامة سعد: لإبعاد الجامعة اللبنانية عن التجاذبات السياسية

استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب أسامة سعد، في مكتبه، وفدا من المدربين المتعاقدين في الجامعة اللبنانية، في حضور العضو في قيادة التنظيم ناصيف عيسى.

تأتي الزيارة للبحث في ملف مدربي الجامعة اللبنانية الذين يطالبون باصدار عقودهم.

أطلع المدربون سعد على “أبرز المشاكل التي يعانوها في الجامعة اللبنانية،ومن ابرزها: عدم قبض مستحقاتهم منذ ما يقارب الـ6 أشهر في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة والغلاء، مع العلم أن الحل يكمن في اصدار عقودهم ليتمكنوا من الحصول على مستحقاتهم شهريا، وهذا لا يرتب على خزينة الدولة اي عبء اضافي”.

وعبروا له عن استيائهم من “التفاوت الكبير بين المساعدات الاجتماعية التي تقدمها الجامعة بين الاساتذة والموظفين والتأخير في دفعها”.

من جهته، أكد سعد “ضرورة الحفاظ على الجامعة اللبنانية بكل مكوناتها وضرورة إبعادها عن كل التجاذبات السياسية والطائفية التي تساهم في تدمير هذا الصرح التعليمي العريق”.

وأكد تضامنه مع “قضية المدربين المحقة وضرورة اصدار عقودهم، وانه سيجري الاتصالات مع المعنيين من اجل الوصول الى حل جدد لهذا الملف الانساني و التربوي الذي لا يكلف خزينة الدولة قرشا اضافيا، بل يساهم في تحسين وضع المدرب لكونه يشكل حلقة أساسية في استمرار الحياة الجامعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى