محلي

القوال : نقابة المحامين منصة للحوار وصورة للعيش الواحد

إستقبلت نقيبة المحامين في طرابلس ماري تراز القوال فنيانوس وفدا من جمعية “للخير أنا وأنت”، ضم رئيسة الجمعية ياسمين غمراوي والدكتور محمد علم الدين  والإعلامي رائد الخطيب، وعددا من أعضاء الجمعية، في حضور أمين صندوق النقابة محمود هرموش، وعضو الهيئة الإدراية لمعهد حقوق الإنسان ومركز التدرج والتدريب زهرة الجسر. 
تخلل اللقاء  نقاش حول  تنظيم مؤتمر في دار النقابة بعنوان “مسيحيون ومسلمون معا لبناء وطن”. ورحبت النقيبة القوال بالموضوع موضحة أن “نقابة المحامين في طرابلس منصة للحوار وصورة للعيش الواحد تحت عناوين مختلفة، سواء بالقضاء أو القانون ام التربية ام التعليم، فنقابة المحامين ستبقى الواجهة الوطنية الهادفة لنشر الثقافة القانونية وتوعية كافة شرائح المجتمع على حقوقهم وواجباتهم”. 

وأكدت أن “الإنسان أولا والإنسانية هي هدفنا في أي نشاط أو عمل قمنا وسنقوم به بالتعاون مع كافة مؤسسات المجتمع المدني المعنية بالإنسان وحقوقه لإحداث الفرق المرجو، بعد أن أصبح البلد قائما على المبادرات الفردية، في ظل غياب تام لمؤسسات الدولة”. 
  
 غمراوي 
وأكدت غمراوي من جهتها، على “ضرورة توزيع الأدوار والمشاركة التي تغني أي عمل”، متوجهة بالشكر للنقيبة القوال على تعاونها وحماسها. 
 
وفد طالبي  
ثم استقبلت النقيبة القوال وفدا طالبيا ضم اعضاء لجنتي” الآثار والتراث” و”مكافحة المخدرات” في اتحاد الشباب الوطني برئاسة مسؤول الاتحاد في طرابلس خالد عدس، الذي عرض للنقيبة أهداف الاتحاد وأنشطته وبرامج لجنتي “الآثار والتراث” و”مكافحة المخدرات” ودروهما في “الإضاءة على آثار المدينة المنسية والمهملة وفي التوعية ضد آفة المخدرات التي تجتاح قطاعات واسعة من الشباب”. 
  
وأثنت النقيبة القوال على “نشاط الاتحاد ودوره في خدمة الشباب وتثقيفهم”، مشددة على “ضرورة الاهتمام بطرابلس وآثارها ونشر الوعي والتفاؤل وإحاطة الشباب اليائس والمحبط بفعل الظروف القاسية التي يعيشها لبنان”، ومؤكدة أن “أبواب النقابة مفتوحة للتعاون مع الاتحاد ولاحتضان أي نشاط شبابي وطني هادف”. 

المصدر
الوكالة الوطنية للإعلام

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى