سياسةمحلي

كنعان : أين التدقيق الجنائي؟

علَّق النائب إبراهيم كنعان على بيان “الخارجية” قائلا، ” لبنان عضو في الأمم المتحدة وهناك مصالحنا كدولة لذا يجب التوفيق المبدئي والدعوة الى الحوار ولا يمكننا تقييم موقف بو حبيب بالخاطئ وندعو الى حل الأزمة الأوكرانية – الروسية وفق القواعد الدولية وبما يحفظ حقوق الدولتين”.

كنعان خلال حديثه “لـ صوت كل لبنان” 93.3 أضاف، “المناكفات السياسية تؤخر اقرار الكثير من مشاريع القوانين كالكابيتال كونترول واستقلالية القضاء بالاضافة الى انفجار المرفأ الذي أخر غالبية الأمور”.

وتابع، “هناك الكثير من القوانين التي أقرت كالاثراء غير المشروع ولم نرَ شخصا وراء القضبان ولا بد أن نسأل: أين التدقيق الجنائي؟”.

وتساءل، “التوظيفات العشوائية الطائفية والمذهبية في القطاع العام تدوس الاقتصاد اللبناني وأين القضاء لا يتحرك بوجه كل الجرائم المالية المرتكبة؟”.

وأردف، “الممارسة والنظام التوافقي يجب أن يتغيرا لأن التوافقية السياسية “كربجت” الدولة منذ العام 1990 وندعو الى العمل على مشروع يكون على مستوى البلد”.

واستكمل، “الممارسة والنظام التوافقي يجب أن يتغيرا لأن التوافقية السياسية “كربجت” الدولة منذ العام 1990 وندعو الى العمل على مشروع يكون على مستوى البلد”.

وختم، “المجلس النيابي لا يستطيع تضمين الموازنة رؤية اصلاحية ولا خطة تفاوض مع صندوق النقد الدولي وسيقتصر عملنا على تعديل الضرائب الواردة فيها”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى