سياسةمحلي

جعجع: الإنتخابات المقبلة تحدد مصير لبنان

أكّد رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع أنّ الانتخابات المقبلة ليست عادية بل ستحدد مصير لبنان وهدفها إعادة لبنان “سويسرا الشرق”، مضيفًا: “إما يعود لبنان وطنناً ودولة أو يكون ساحة بلا دولة”.

ودعا جعجع خلال إعلان ترشيح فادي كرم عن المقعد الأرثوذكسي في الكورة “كل لبناني إلى الاقتراع”، مشيرا الى اننا “نريد إيصال هذه القناعة إلى كل مواطن وعلى أن يكون الاقتراع إيجابياً لا سلبياً أو غوغائياً”.

كما اضاف: “نحن بحاجة لمجموعة كبيرة تسعى وتتمكن من تحقيق العملية الإنقاذية المطلوبة وعلينا التخلي عن طريقة التصويت التقليدية”.

وتابع رئيس “القوات”: “أدعو اللبنانيين إلى الانتخاب، لأن الورقة الموضوعة في صندوق الإقتراع هي التي تغيّر، ويجب التصويت لمن يستطيع خوض عملية الإنقاذ ومن له الخبرة، من خدمك خدمة اخدمه بالمقابل ولا تعطيه صوتك “وتسلمه رقبتك”.

وكشف أنهم “يحاولون التلاعب بمشاعر الشعب ويقولون إنهم أطلقوا مسيرة لتحقيق توازن الرعب والردع وليس مفروض بهم إطلاق المسيرات بل إنها من مسؤوليات الدولة وهذا تحويل كامل للوقائع، وفي حين الشعب يبحث عن رغيف الخبز من الحرام الدخول في أمور كهذه”.

وشدد جعجع على أنّ “اللبناني سيختار لبنان الذي يحبه وسيختار لبنان فريد حبيب ووسام الحسن، وليس لبنان الصواريخ والمسيرات”.

وعن المرشّح فادي كرم، أشاد جعجع بـ”الدور الذي لعبه على الرغم من خسارته في الانتخابات النيابية السابقة بسبب لعبة الحواصل”، مشيرا الى أنه “بقي بين أهله وقام بدوره وكأنه نائب لأن النيابة بالنسبة له ليست للوجاهة و”صار الوقت” أن يحصل فادي كرم على مقعد نيابي”.

الى ذلك، أعرب عن اشتياقه لأهل الكورة: “اشتقت للكورة ولقراها ولكن ما بين كورونا الصحية وكورونا السياسية لم نتمكن من زيارة الكورة في الآونة الأخيرة، وكما تمكنا من التخلص من كورونا البيولوجية 

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى