سياسة

أبي خليل : كلام جعجع مردود جملة وتفصيلاً والقوات كتلة رديفة لبري

أكد عضو تكتل “لبنان القوي” النائب سيزار أبي خليل أن “كلام رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع مردود جملة وتفصيلاً والرئيس ميشال عون حفظ السلم الأهلي وهو يعمل لاستعادة حقوق اللبنانيين على أكثر من صعيد وكلام جعجع يندرج في الاطار الانتخابي”.

وقال أبي خليل “مَن تاريخه ميليشياوي لا يحق له أن يُعيّر الرئيس عون و”يا ريت” وقف “القوات” إلى جانبنا لبناء الدولة واللبنانيون واعون ويرون مَن يحمل لواء التدقيق الجنائي واليوم كل القصة هي الفجوة وعلينا معرفة الأرقام لتحديد المسؤوليات”.

وتابع: أمّ الصبي بالطائف ضيعت صلاحيات رئيس الجمهورية و”القوات” “هربوا من فرنجية واجو لعنّا”.
واعتبر ان “القوات تفرّط بصلاحيات رئيس الجمهورية و”التيار” هو الوحيد الذي تجرأ على عقد اتفاق مع “حزب الله” ولو لم يدخل البعض في البازارات لكان يمكن الوصول إلى استراتيجية دفاعية”.

وأضاف “نحن لم ننتخب نبيه بري رئيساً لمجلس النواب ولم نعمل معه لسنوات وبتماهٍ كامل معه وكتلة “القوات” هي الكتلة الرديفة أو الموسّعة لكتلة بري ولدي ثقة بالقاضية عون وهي قاضية نزيهة ولديها شهامة والقاضي يحق له أن يعطي رأيه بالسياسة”.

واعتبر أبي خليل أن “حزب الله يتحمّل مسؤولية أفعاله لوحده في موضوع المسيّرة ونستنكر أي عمل يمكن أن يستجر أي عمل عدواني على اللبنانيين وكفى استغلالا لدم الشهداء بالسياسة.. ألم يشبع “القوات” من الدم؟”.

وفي ملف الانتخابات، قال أبي خليل: “لدينا آلية حزبية ضمن التيار الوطني الحر لاختيار المرشحين وأنا أحتكم إليها وتحالفاتنا سنعلنها قريباً ونتكلّم مع أكثر من فريق وهناك اتصالات من قبل المجتمع المدني معنا”.

وحول قطاع الكهرباء، قال: “نحن عندما استلمنا الكهرباء كفريق سياسي رفعنا الكهرباء الى 20 ساعة و”سلفة الكهرباء” هي عملية مكياج للعجز في الخزينة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى