سياسة

الرياشي : ١٥ أيار هو يوم التجديد للوطن

لبّى مرشح “القوات اللبنانية” في المتن ملحم الرياشي دعوة مركز القوات في برج حمود بحضور منسق المتن بيار رزوق ومختار برج حمود ميشال حرّان ورفيقات ورفقاء وأصدقاء من المنطقة وضواحيها وبعد كلمة ترحيب من منسق المركز إدي حرّان، قال الرياشي، انا فخور ان أقف بينكم اليوم لان الوقفة معكم لها قيمتها، ومع رجال لم تخذل بلدها وشهداءها وتراب وطنها واهلها لافتاً الى ان حضور القوات في المتن ليس استثنائياً بل يشبه حضورنا في كل لبنان وفي الاغتراب الكبير، واشار الرياشي، إلى ان وحش الجوع الذي يهاجم اللبنانيين والفقر الذي يُفرغ معاجننا وفاتورة الاستشفاء التي تقضي على اهلنا، وطلابنا يهجرون مدارسهم ويهاجرون. وأمام كل هذه المواجهات ما عاد ينفع “الترقيع” و١٥ أيار هو يوم التجديد للوطن، يوم تجديد الوفاء للقوات اللبنانية ولبشير وسمير ولكل من تجرأ وقال لا ولم يخف، ١٥ ايار هو يوم للتعبير عن حضورنا وقناعاتنا وايماننا. 

ولفت الرياشي با هناك كثيرون من الذين يتعمدون الإساءة إلى القوات اللبنانية ويريدون التدمير والقوات تعيد التعمير وستعيد التعمير دائماً.

وعن الحياد اكدّ الرياشي بأن هناك حل وحيد اوحد لكل الأزمات التي نمرّ بها وهو حياد لبنان الفاعل الذي يرد الروح الى لبنان ويعيد احياء دور ورسالة لبنان. هو حياد الشجعان الابطال، هو الحياد الذي يمنع اسرائيل ان تستخدم وطننا حرساً لحدودها. 

هو الحياد الذي يسمح بعودة تدفق الأموال الى لبنان، وعودة الاعمال والمال والاشغال. هو الحياد الذي يسمح للذين هاجروا بحثاً عن عمل ان يعودوا. وليس هؤلاء الذين ادّعوا الصمود ولكنهم رحلوا.  وخير لنا بأنهم رحلوا لأنهم ينشرون اليأس في ربوعنا. اما نحن فسنبقى في أرضنا، أرض الآباء والاجداد والشهداء ولن نسمح بأن يدنس احد تراب وطننا المجبول برفاتهم ودمائهم وعرقهم وعرقنا وصمودنا. ولفت الرياشي الى ان الحياد الذي نسميه الحياد البطريركي لان سيدنا بشارة (البطريرك الراعي) تبنى فكرة الحياد ونحن أيضاً نتبنى هذه الفكرة لمشروع جديد وأمل جديد للبنان. انه وبتحييد لبنان عن صراعات لا شأن له فيها، اضافة الرياشي، يعود مشروع لبنان وقراره وسيادته وحقه، وتعود الرسالة التي تحدث عنها البابا القديس يوحنا بولس الثاني وهي ليست مشروع جبناء بل مشروع شجعان وهذا المشروع بحاجة للحياد من أجل أن ينهض.

وختم قائلاً، ومن هنا اقول لكم من أرض برج حمود، أرض المقاومة، أرض بشير وسمير، انا ملحم الرياشي مرشح القوات اللبنانية في المتن الشمالي ومرشح الحياد البطريركي. ويدي بيدكم من أجل أن ننجح في ١٥ ايار  فينتصر لبنان. فنحن أبناء هذا التاريخ وابناء هذه المقاومة المتجذرة منذ ٥٠٠٠ سنة في أرض تعيش صراعات لا تنتهي ولكل معتدٍ نقول بحزم: ايدك عن لبنان، ليحيا لبنان.

المصدر
Mtv

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى