تكنولوجياصحة

لمرضى السكري… إحصلوا على جرعات “الأنسولين” عبر هواتفكم الذكية!

دخلت الهواتف الذكية إلى جميع المجالات في حياتنا، وأهمها مجال الصحة والعلاج، حيث إن التطبيقات الصحية الموجودة في متاجر الهواتف الذكية تسعى لمساعدة المرضى في مواجهة أمراضهم والتكيف معها.

وأخيراً، أضيفت ميزة جديدة إلى الهاتف الذكي وهي القدرة على توصيل جرعات الإنسولين.

وكانت إدارة الغذاء والدواء قد أجازت أول تطبيق يصلح لهواتف “آيفون” و”أندرويد” قادر على تقديم جرعات الإنسولين لمرضى السكري.

وفي بيان لها، أكدت شركة “تانديم ديابيتس كير”، أن تطبيق الهاتف المحمول الذي حصل على الإجازة، ويأتي مقترناً بمضخة إنسولين “إكس تو” من إنتاج الشركة، سيسمح لمرضى السكري بالحصول على جرعة الإنسولين مباشرة عن طريق هاتفهم الذكي. وأعلنت الشركة أن هذه الميزة تستخدم لجرعات الإنسولين البلعي.

وأوضحت منظمة “بيوند تايب 1” أن الإنسولين البلعي نوع من الإنسولين يجري تناوله للحيلولة دون ارتفاع “الجلوكوز” بعد تناول الوجبات.

ويذكر أن التطبيق الذي أجازته إدارة الغذاء والدواء الأميركية سيتاح مجاناً عبر تحديث الـ”سوفت وير”، ولم تكشف الشركة عن موعد إطلاق التطبيق الجديد.

وتم تصميم تطبيق BlueStar Diabetes لكي يكون كطبيب مرافق للمريض على الدوام؛ فهو يساعد المرضى على إدارة مستوى السكر في دمهم، كما يقوم بمتابعة قراءات السكر في الدم والاحتفاظ بسجل كامل لها لكي يتم تقييم حالة المريض بشكلٍ مثالي.

ويرى الأطباء والباحثون أن هذه التطبيقات تساعد المرضى على عيش حياة أكثر صحية، كما تقلل عدد الوفيات الناتجة عن تلك الأمراض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى