عربي ودولي

وزير الخارجية السعودي: لبنان بحاجة إلى التحرك من أجل الإصلاح

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان أن التقدم في الإصلاح اللبناني أولوية وتحتاج القيادة إلى إلقاء نظرة جادة على كيفية إدارة البلد.
بن فرحان وخلال مشاركته في مؤتمر ميونيخ للأمن قال:” نحتاج لرؤية قيادة جماعية في لبنان تتخذ قرارات توافقية وتنهض بمسؤولياتها”.

وشدّد على السعي لإيجاد حل للنزاع في اليمن، وأضاف: “مستمرون في دعم حكومة اليمن الشرعية وحماية الأماكن التي تسيطر عليها، حيث نأمل أن يضع الحوثيون مصلحة اليمن قبل مصلحة أي طرف خارجي”.

حماية المدنيين
 
وأوضح الوزير السعودي، أن ضربات التحالف الجوية تضمن حماية المدنيين، مبيناً أن التحالف في اليمن يستخدم نفس معايير الناتو في حماية المدنيين.

كذلك، قال “وقف إطلاق النار هو الأساس من أجل حماية المدنيين في اليمن”، مشيرا إلى وجود آلية للتحقيق في الحوادث في اليمن، مجددا التأكيد على حماية المدنيين.

حل أي أزمة بالحوار
وتعليقاً على ملف تصعيد الأزمة الروسية الأوكرانية، قال وزير الخارجية السعودي، “نؤمن بضرورة حل أي أزمة عبر الحوار”، مضيفاً “لدينا سياسة تاريخية في التركيز على استقرار أسعار الطاقة”.

كما أضاف “نعمل مع الشركاء في أوبك لإبقاء السوق في استقرار وتجنب أزمة نفط”.

وفي ملف النووي الإيراني، قال فيصل بن فرحان “نتطلع لجولة خامسة من المحادثات مع إيران رغم عدم إحراز تقدم جوهري”.

كما أضاف “على طهران أن تعدل في أولوياتها بالمنطقة أولا”، معبراً عن أمله في أن تكون هناك رغبة جادة من قبل إيران لإيجاد أسلوب جديد للعمل في المنطقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق