أمن وقضاء

القوال : نأمل أن يعود لقطاع العدالة وهجه وفعاليته

أطلق مركز التدرج والتدريب في نقابة المحامين في طرابلس، الدورة التأهيلية الثالثة لطالبي الانتساب إلى النقابة للعام 2022، في حضور نقيبة المحامين في طرابلس ماري تراز القوال فنيانوس، أمين سر النقابة محمد نشأة فتال وأمين الصندوق محمود هرموش.

وللمناسبة كان للنقيبة القوال كلمة رحبت فيها بالمشاركين، مؤكدة “أهمية هذه الدورة في تعزيز القدرات وتكريس المعلومات المكتسبة في الجامعة، لمساعدة الممتحنين في امتحان الانتساب الى النقابة، فهي ستكون بمثابة جسر عبور بين الجامعة والنقابة، تحضيرا للغوص في سوق العمل”.

وقالت: “الشرط الأول للانتساب للنقابة ان يتمتع الشخص بما يوحي بالثقة والاحترام، فالأخلاق قبل العلم، وأنتم بالطبع أهل لذلك، ونأمل ان تكونوا جميعا من حملة الحق، فالظروف التي نمر بها صعبة جدا، والنقابة جزء من هذا البلد، والأزمة تنعكس بالطبع على قطاع العدالة للأسف بشكل كامل، على أمل أن يعود للقطاع الذي نفتخر بالانتماء إليه وهجه وعزه وفعاليته، فالحقوق من أهم الاختصاصات التي تدرس، وليتهم يبدأون بتعليمها في المدارس منذ الصغر، ليعرف كل شخص منا حقوقه وواجباته لتكريسها والمحافظة عليها”.

وتمنت على المشاركين “التركيز على موضوع اللغات”، قائلة: “سوق العمل يضيق جدا في لبنان، وبتنا بحاجة ضرورية للانفتاح على الخارج، وهذا يتطلب منا بالطبع معرفة شاملة باللغات، وهنا يسرني ان اعلن لكم بأن مركز التدرج والتدريب في النقابة بصدد التحضير لدورات متخصصة في اللغة القانونية للمحامين والحقوقيين والمهتمين، فالعلم بحر، وما زلنا جميعا حتى اليوم طلاب علم مهما بلغ فينا العمر والخبرة، فإثنان لا يشبعان: طالب العلم وطالب المال، فأتمنى ان تكونوا جميعا طلاب علم لا تشبعون أبدا، فالعلم هو الثروة الحقيقة التي يتمتع بها لبنان”.

كما تمنت لجميع المشاركين التوفيق والنجاح، مؤكدة أن النقابة والمجلس والمركز “حريصون على تزويد المشاركين بجميع المعلومات الضرورية، التي تجعل منهم واسطة أنفسهم في امتحان الانتساب”.

كما كانت كلمتان لكل من فتال وهرموش اللذين تمنيا التوفيق للمشاركين، لتفتتح بعدها الدورة بمحاضرة للدكتور جورج الأحمر في أصول المحاكمات المدنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى