سياسة

يزبك : عون بحث عن مصلحته الشخصية

جزم مرشح “القوات اللبنانية” في قضاء البترون غياث يزبك “أن أسوأ دور يُمكن أن يرتكبه حزب لبناني هو أن يتوجه تحت عناوين غير صادقة ويُقاتل في دول عربية ويُخرج لبنان من النسيج العربي ويضر بمصالح اللبنانيين”، معتبراً أنّ “رئيس الجمهورية يقرأ هذا الأمر من زاوية الأنانية الشخصية”.

ورأى يزبك أنّ “الرئيس القوي هو الرئيس التوافقي الذي يُمسك العصا من نصفها والذي يتجرد من نفسه ويتمسك بقسمه والرئيس ميشال عون نسي أنّه في بلد ديمقراطي وخطيئته أنّه لم يبحث عن مصلحة الوطن بل بحث عن مصلحته الشخصية وإحدى ضحاياه الجمهورية الأولى”. 

ورفض يزبك عودة “العلاقات اللبنانية – السورية إلى ما كانت عليه سابقاً من دون حلّ ملف المعتقلين اللبنانيين في السجون السورية”.  

وحمّل “السلطات السياسية المتعاقبة ومن ثمّ مصرف لبنان والمصارف في الدرجة الأولى مسؤولية الانهيار الحاصل”، قائلاً: “المودعون هم الضحايا وحاكم مصرف لبنان غطى سياسات عوجاء أقرتها السلطة وهنا تقع مسؤوليته”. 

وطالب بوضع السرية المصرفية ‏على حدى وإزالة الضرائب في بلد خدماتي وتأسيس مناطق حرة ‏ليصبح لبنان جاذباً لعمليات الشحن والتصدير وعندها تتدفق الأموال ‏إلى البلد.

وقال: لا نريد خصخصة أملاك وأصول الدولة لكن بإمكاننا ‏خصخصة تشغيل القطاع الكهربائي وفقاً لنظام الـ”‏BOT‏”. 

وإذ دعا إلى إزالة كل أشكال الرقابة الآتية من “القرون الوسطى” على الأعمال الفنية، شدّد على أنّه “هناك نظام أخلاقي يرعى القطاعات المهنية والفنية”.

واعتبر يزبك أنّ “الفدرالية لا تصح في لبنان والأقلية المسيحية تحافظ على وجودها بأن تكون قيمة مضافة إلى لبنان”. 

المصدر
Mtv

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى