سياسةمحلي

مشروع وطن الإنسان: هذا ما يجب أن يحصل لإقالة حاكم مصرف لبنان

عقد المجلس التنفيذي ل”مشروع وطن الانسان” اجتماعه الاسبوعي برئاسة النائب المستقيل نعمة افرام الذي رحب باسم الحاضرين بالدكتور عبد الرحمن البزري.

وبعد التداول، صدر بيان، هنأ “مشروع وطن الانسان” في مستهله منتخب لبنان بفوزه بلقب “بطولة العرب” لكرة السلة في دبي، وهو “انجاز يشكل فسحة أمل مضيئة وسط العتمة التي تسيطر على لبنان”.

وحذر من “أن ما يتعرض له صندوق الضمان الاجتماعي ويمس حياة الناس في معيشتهم وصحتهم، خطير للغاية ويهدد بانفجار اجتماعي يخشى ان يكون الضمان فتيله خصوصا ان صندوق الضمان اليوم بات يغطي عمليا من كلفة العمليات الجراحية والاستشفاء بشكل عام خمسة في المئة كحد اقصى، أضف الى الكارثة التي بدأت تلحق بتعويضات نهاية الخدمة”.

ولفت البيان الى “إن استعراض القوة المستقلة عن الدولة من خلال إعلان حزب الله عن امتلاك القدرة على تصنيع مسيرات وتحويل الصواريخ الى “دقيقة” يعكس انتقاصا فاضخا لسيادة لبنان. ونتساءل عن المصلحة من هكذا اعلان ومدى قانونيته وتوقيته!”.

ورأى “مشروع وطن الانسان” فيبيانه “أن أي خطة لإقالة “رياض سلامة” يجب ان تشمل تحضير البديل ومن ثم إجراء عملية تسلم وتسليم دقيقة وواضحة. إذ إن أي فراغ سيؤدي الى الانهيار المالي الشامل وعلى المسؤولين التنبه الى هذا الأمر”.

واعتبر انه “بعد بث السموم السياسية في الجسم القضائي والسعي لقسمته وشرذمته، يمعن السياسيون اليوم في بث الخلافات بين الاجهزة الامنية التي وإن انقسمت من شأنها أن تضرب الاستقرار بشكل حاد وخطير، وتؤثر بشكل مباشر على إجراء الانتخابات النيابية لا بل تضربها برمتها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى