محلي

كرم يطلق المرحلة الأولى من مشروع النقل العام في الكورة

اطلقت لجنة النقل العام في الكورة، المرحلة الأولى من مشروع النقل العام لربط قرى الكورة وبلداتها من أمام محل بوظة سالم في كوسبا، في حضور أمين سر تكتل الجمهورية القوية النائب السابق فادي كرم، رئيسا بلدتي كوسبا عقل جريج وكفرعقا الياس ساسين، منسق “القوات اللبنانية” في الكورة رشاد نقولا، مدير مكتب كرم جان عودة، السيدة ماري حبيب، رئيس مركز “القوات” في كفرعقا جان ساسين، مسؤول المهن الحرة في “القوات” سابقا المحامي جوزاف شحادة، صاحب شركة “المقدسي للنقليات” جورج المقدسي.

بداية، قال كرم في كلمة: “اشارك اليوم في إطلاق الرحلات الأولى للنقل العام في الكورة لتشجيع هذه الخطوة وكل ما له علاقة باستمرارية المجتمع”.

وهنأ القيمين على المشروع، آملا أن يتم تطويره ليشمل بلدات كورانية أخرى، بالاضافة إلى الخطوط الأربعة الحالية التي سيستخدمها شخصيا.

وأشار نقولا في كلمة إلى أنه “أنشأنا لجنة لدرس موضوع النقل العام في الكورة عام 2018 ووصلنا إلى مراحل متقدمة، كما كنا في صدد دراسة تسيير رحلات مع شركات كبيرة على 16 خطا في الكورة بعدها أتت الأزمة الاقتصادية وانسحبت الشركات، لذا اخذ المشروع بعض الوقت حتى توصلنا إلى شركات تدخل في هذا المشروع واليوم نطلق مشروع النقل العام في الكورة على خطوط أربعة كمرحلة أولى، ونأمل أن يكون هناك مراحل لاحقة تتوسع فيها التغطية على الكورة، متمنيا من المواطنين أخذ المشروع على محمل الجد لانه يؤمن فرص بديلة للمواطن الذي لديه مشاكل إقتصادية بأسعار رمزية”.

كما أكد المقدسي في كلمة أن “المشروع هو الثاني، مخصص للنقل العام في الكورة ويعرف بـ koura line بعد أن أطلقنا سابقا البلمند connect ، مشيرا إلى أن ما يهمنا اليوم هو مساعدة الناس وأهل الكورة, وسنعمل في الأيام المقبلة على إطلاق خطوط اضافية في بلدات أخرى في الكورة، مؤكدا أن الخطوط الأربعة التي انطلقت ستنطلق من الساعة السابعة صباحا”.

وختم مشددا على أن “المشروع لصالح جميع أهالي الكورة وليس لفئة معينة”.

إشارة إلى أن “شركة جورج المقدسي للنقليات” ستتولى تسيير الرحلات بين الساعة 7,30 صباحا والساعة 2,00 بعد الظهر، مع إمكان تعديل الأوقات بحسب الحاجة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى