سياسة

سعيد: الحزب تدخل بالمباشر لمنع إستكمال التحقيق في جريمة المرفأ

رأى النائب السابق فارس سعيد ان المعادلة التي يحاول حزب الله ان يرسّخها في لبنان قديمة قوامها الأمن لاسرائيل والنفوذ لنا.

واضاف: “هناك قوى سياسية قبلت بمعادلة من يقترب مني كحزب الله يقترب من السلطة والنفوذ، ومن يبتعد عني يبتعد عن السلطة والنفوذ، وبعض القوى السياسية في لبنان فعلا لجأت الى حزب الله سعيا الى النفوذ.

وردا على سؤال قال: “لا جهوزية وطنية اليوم يمكنها ان تستقبل اي تغيير في المنطقة لمصلحة لبنان، وهناك افرقاء سياسيون يختصرون السياسة بالنفوذ والنفوذ بالانتخابات وهذا ما يؤدي الى اولويات انتخابية وسياسية يمكن الا تتلاقى مع الاولويات وطنية”.

وإذا سأل من لديه الجرأة لاستدعاء وفيق صفا الى القضاء؟  جزم ان من يتكلم عن الجيش يستدعى الى القضاء للتحقيق معها في حين ان حزب الله خرج علينا ليقول عن الجيش انه عميل للاميركي ولم يتحرك القضاء.

اضاف: المؤسسة العسكرية لا تزال لغاية اليوم تحتضن الوحدة الوطنية ويجب عدم المس بها.

واشار الى ان السلاح يمنع قيام دولة في لبنان ويمنع قيام قضاء وحزب الله تدخل بالمباشر لمنع استكمال التحقيق في جريمة كجريمة المرفأ.

وعن التحالفات في الانتخابات النيابية قال: ان المعركة اليوم هي معركة الانتخابات النيايبة والرئاسية، لافتا الى انه موجود في السياسة وليس لديه القدرة المالية ولكنه موجود، وعنوانه محاربة حزب الله وهذا ليس بالعنوان السهل.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى